طالبات مدرسة السيلة الثانوية للبنات/ احمد عبيدات

طالبات مدرسة السيلة الثانوية للبنات/ احمد عبيدات

طالبات مدرسة السيلة الثانوية للبنات يُروّجن الأردن بكل ثقة وبساطة من خلال فوزهن في المسابقة العالمية لأفضل فريق نسائي عالمي في الفورميلا 1 على مضمار ماليزيا .
من بين واحد وخمسين فريقاً يمثلون سبعة وعشرين دولة من مختلف أنحاء العالم تقف بناتنا وهن بعمر الورود والقادمات من أقصى أرياف الأردن ليمثلن الوطن في غرفة ومسرح العرض للدول المشاركة ويشرحن بكل هدوء عن تجربتهن في تصميم وانسيابية وكلفة وهيكل السيارة ” موضوع ” المسابقة حيث كانت ردة فعل بدء الإشارة بالأجزاء من الثانية للطالبة المبدعة في إشارة الانطلاق لتكون الأسرع في العالم والأقل كلفة والأكثر انسيابية والأقل احتكاكاً في مضمار السباق . .
والأكثر رمزية في التصميم من حيث الألوان .. فكان الأزرق والأبيض رمزاً لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية .. وكان الرمادي يؤشر لدخان المنطقة الملتهبة في محيط المنطقة ، مما أثار تساؤلات اللجنة المنظمة والإعجاب بالأفكار المستوحاة من الأبعاد الإنسانية والأخلاقية وقيم المجتمع الأردني .
وقد كان الترويج السياحي والثقافي والسياسي بادياً وواضحاً في رسالة المدرسة طالبات وإدارة ومعلمات ومشرفين .. فكانت خلفية العرض تمثل المثلث الذهبي في الأردن .. العقبة ووادي رم والبتراء فكانت الرسائل صادقة مباشرة معبرة .
وقد أشار المحكمون إلى أن فريق مدرسة السيلة الثانوية للبنات من الطالبات كان ناجحاً من الناحية الهندسية للمسابقة في غرفة العرض وكذلك أبراز هوية الأردن السياحية والثقافية والقدرة على تسويق المشروع ومنافسته على مستوى العالم .وتعتبر هذه المسابقة قصة نجاح لمدرسة السيلة ويمكن أن يعمم على مستوى مدارس المملكة .
وقد أشادت الفرق المشاركة من استراليا وبريطانيا واليابان بالأفكار الخلاقة التي اتسمت بها طالبات مدرسة السيلة الثانوية للبنات في مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة .
وهنا لا بد من رد الفضل لأهله والشكر لكل الجهات الداعمة والمساندة وخاصة الديوان الملكي العامر ووزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين وجامعة العلوم والتكنولوجيا وشركة كهرباء إربد وغرفة تجارة إربد وغرفة صناعة إربد ومركز اليوبيل والإبداع التربوي ومركز STEM إربد ووسائل الإعلام التلفزيون الأردني ممثلاً بالإعلامي محمد عبيدات والصحفي بكر محمد عبيدات من جريدة الدستور والكنانة نيوز والباشا محمد خير عبابنه ورجل الأعمال السيد عماد النداف والدكتور زياد الزعبي والدكتور محمد شريف عبابنه وجمعية القصفة للتنمية الإجتماعية ممثلة بالحاج فالح كايد عبابنه .. وكل الشكر للمخترع صالح عبيدات على دعمه المتواصل ومساندته للفريق
ولا ننسى سعادة السفير الأردني في كوالالمبور السيد ثامر العدوان والقنصل الأردني في السفارة الدكتور معن مساعده على حسن الاستقبال وتسهيل مهمة الفريق في المشاركة والمنافسة والفرح بالفوز .
#رئيس_قسم_الإعلام