تسرب كميات كبيرة من المياه بسبب اهتراء المواسير الناقلة لها ببلدة ملكا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

قامت الكوادر المعنية في دفاع مدني المنصورة بلواء بني كنانه بعملية شفط احدى الحفر الامتصاصية في منطقة ملكا التابعة لبلدية خالد بن الوليد في اللواء نتيجة لتسرب المياه اليها , واشرف متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات ومدير مياه بني كنانه المهندس هيثم بني هاني على هذا الامر .

وبين المهندس بني هاني بأنه وحال ورود الشكوى من قبل احد مواطني منطقة ملكا بوجود تسرب مياه من أحد خطوط المياه بالقرب من مبنى بلدية خالد بن الوليد , تحركت الكوادر المعنية في صيانة الخطوط بالمديرية وعملت على ايقاف ضخ المياه , وتم الكشف على الموقع من قبل المعنيين .

ولفت المهندس بني هاني بانه تبين بأن سبب التسرب ناتج عن إهتراء خط حديدي قديم , وتبين بانه يوجد حفرة امتصاصية قريبة من مكان التسرب , ومن مسار الخط مما استدعى الغاء قرابة عشرين مترا طوليا من الخط القريب من موقع الحفرة الامتصاصية , خشية حدوث تلوث في خط المياه.

وحول مسألة إعادة ضخ المياه للمواطنين في تلك المنطقة؛ بين المهندس بني هاني بأنه سيتم اعادة الضخ للمواطنين بعد الانتهاء من عمليات الصيانة للخطوط , موضحا بان المديرية مستعدة وجاهزة لاستقبال كافة ملاحظات وشكاوي المواطنين لغاية ايجاد حلول مناسبة لها .