حركة سياحية نشطة يشهدها لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

بكر محمد عبيدات –

يرغم الأجواء الخماسينية التي تسود المنطقة ، فقد شهدت مختلف المناطق السياحية والأثرية في لواء بني كنانة حركة تنزه نشطة من قبل المواطنين من اللواء والمناطق المجاورة والزوار خلال اليومين السابقين ,حيث تجذب الطبيعة الجميلة في تلك المناطق الاف المتنزهين في عطلة نهاية الاسبوع.

وشكلت مناطق العشة وام قيس والحمة الأردنية واودية عقربا وعين غزال وخرجا وقويلبة وبانوراما معركة اليرموك الخالدة وغيرها من المناطق السياحية هدفا ومقصدا للعائلات التي قصدتها بهدف التنزه والاستمتاع بالطبيعة الخلابة فيها.

وعبر متنزهون التقتهم «كنانة نيوز ” عن اعجابهم بالمناظر الطبيعية الجميلة التي حبا الله بها الاردن وهذه المنطقة بشكل خاص مؤكدين انهم يفدونها بغية الاستجمام والترويح عن النفس.

ودعوا الجهات المعنية ضرورة ايلاء هذه المناطق مزيدا من الاهتمام والرعاية بخاصة في مجال البنى التحتية كالشوارع وكذلك تعزيز النظافة فيها وادارجها ضمن المسارات السياحية في محافظة اربد ،ووضع الاشارات الارشادية للدلالة على المواقع الأثرية والسياحية في اللواء .

من جانبه بين مصدر من وزارة السياحة و الأثار بأن المناطق الأثرية والسياحية في اللواء ،تشهد في نهاية كل إسبوع حركة تنزه واصطياف نشطة من قبل السياح والزوار الاردنيين وبإعداد كبيرة .

وأكد رؤساء البلديات في المنطقة حرص بلدياتهم على الارتقاء بمستوى النظافة في مناطق التنزه من خلال توفير اكياس النفايات للمتنزهين فيما دعوا المتنزهين الى ضرورة الحفاظ على نظافة المواقع التي يتنزهون فيها وكذلك عدم الاعتداء على الاشجار الجرجية في تلك المناطق .

وأعرب رئيس بلدية الشعلة عن استيائه الشديد من الممارسات السلبية التي يعمد اليها بعض المتنزهين والزوار للمناطق السياحية والأثرية بمختلف مناطق البلدية ،من حيث انهم لا يراعون حرمة لها ،ويتركون نفاياتهم ومخلفاتهم في تلك المناطق ،مما يشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المواطنين ومختلف عناصر البيئة المحيطة .

ونوه المهندس الخزاعلة بأن البلدية قامت بتوزيع الحاويات في مختلف المناطق السياحية والأثرية بالبلدية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ،داعيا المواطنين لضرورة التقيد بالتعليمات التي تنظم الحركة السياحية ،وان مسؤولية الحفاظ على هذه المناطق والبيئة المحيطة ليست مسؤولية جهة دون اخرى ،بل هي مسؤولية جماعية تشاركية ،وكل جهة تعمل ضمن حدود المسؤوليات المنوطة بها .

لا يتوفر وصف.

 

آلاف المتنزهين يؤمون المناطق السياحية غربي إربد

حملة نظافة بيئية في غابات برقش السياحية – هلا اخبار