إرتفاع كبير على بيع الدجاج في أسواق بني كنانة

كنانة نيوز –
شكا مواطنون من مختلف مناطق لواء بني كنانة من الارتفاع الكبير على أسعار بيع الدواجن في المولات ومحلات النتافات في العديد من مناطق اللواء وبصورة غير مسبوقة .

وقال مواطنون: بان أسعار بيع الدواجن في النتافات قد ارتفعت بشكل كبير منذ بداية الأسبوع الماضي حتى الان دون معرفة الأسباب الكامنة من وراء هذا الارتفاع.

وأضافوا بأن سعر كيلو الدجاج في النتافات قد قارب الدينارين للكيلو غرام الواحد ،الامر الذي يعتبر رقما صعبا لغالبية المواطنين الذين باتوا في هذه الايام يعيشون ظروفا معيشية غاية في الصعوبة .

ودعا مواطنون وزارة الصناعة والتجارة بإعادة فرض السقوف السعرية على الدواجن كما قررت سابقا في شهر رمضان للحد من ارتفاع الأسعار غير المبرر.

الى ذلك ؛ فقد أشار أحد بائعي الدجاج في اللواء فضل عدم الاشارة الى اسمه بان سبب الارتفاع الكبير على اسعار بيع الدجاج هو قلة المعروض من الدجاج قابله في الإتجاه المقابل طلبا متزايدا , الى جانب قلة اعداد الدجاج الوارد من المزارع لاسباب لم يذكرها .

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد حددت الوزارة سعر الدجاج الحي للنتافات باب المزرعة بدينار و45 قرشا للكيلو وللتوزيع دينار ونصف وللمستهلك بدينار و65 قرشا ،و تم تحديد سعر توزيع الدجاج الطازج بدينار و90 قرشا وللمستهلك بدينارين.