حماية الأسرة والطفولة في اربد تنظم مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات / صور

 

كنانة نيوز –

أكد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عمر الرزّاز أهمية تكاتف الجهود، لمواجهة آفة المخدرات ومحاربتها بكل الوسائل والطُرُق المُمكِنة.

جاء ذلك خلال رعايته لمسيرة نظمتها جمعية حماية الأسرة والطفولة في محافظة اربد ، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بعنوان “كلّنا ضد آفة المخدرات”، بحضور مندوب محافظ إربد الدكتور حمدان السرحان ونائب مدير مديرية شرطة محافظة إربد العقيد فرحان العموش ومدير مديرية تنمية محافظة إربد محمد أبو طربوش ومدير مديرية شباب محافظة إربد الدكتور يحيى المومني وعدد من رؤساء الفعاليات الرسمية والشعبية، حيث انطلقت المسيرة من أمام الجمعية مرورا بشارع الهاشمي وصولًا لمدارس البِشر الدولية.

وأضاف الرزّاز ، إن هذه المناسبة تُعتبَر في غاية الأهمية كونها تطرح موضوع يُعَد جريمة عابرة للحدود، وتحدّي صعب يواجه أردننا الحبيب ويؤرِّق أجهزتنا الأمنية، مما لها من آثار واسعة النطاق على المجتمع وعلى أمن البلدان وتنميتها المُستدامة، مؤكداً ضرورة تكاتف الجهود والشراكة والتآزر مع جميع الأطراف المعنية ومحاربتها بجميع الوسائل الممكنة.

وأعرب عن الأمل بتفاعل أبنائنا مع حملات التوعية والمسيرات التي يتم تنفيذها في المؤسسات التعليمية والثقافية والاجتماعية، وإشراك أولياء الأمور بهذه المعلومات التي يتم نشرها عبر الحملات التوعوية لتثقيفهم حول هذا الموضوع الخطير، وبالتالي الوقاية وصولاً لإيجاد حلول عملية لهذه الآفة.

بدوره ، قال رئيس الجمعية كاظم الكفيري إن المسيرة هدفت إلى تعزيز الوعي المجتمعي ضد آفة المخدرات، وأكد على أهمية تضافر الجهود لمكافحتها في إطار المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع لحماية المجتمع منها ومن غيرها من الجرائم.

وأشار إلى الخطط والبرامج التوعوية التي تسعى الجمعية لتطويرها من خلال الفريق الأهلي الذي تم تأسيسه في الجمعية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات منذ عام ٢٠٠٣، والتي تُسهِم في الحفاظ على الأجيال من آفة المخدرات وحماية المجتمع من آثارها الهدّامة ضمن إطار منهجي هادف لنشر التوعية الوقائية.

رئيس قسم مكافحة المخدرات في محافظة إربد الرائد نبيل الرواشدة، قال: إن المديرية ماضية في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في التصدي لآفة المخدرات، وِفق إستراتيجية سَخّرَت جميع الإمكانيات لرفع كفاءة إدارة مكافحة المخدرات، وتمكينها من القيام بواجباتها في محاربة هذه الآفة، لافتاً إلى أن المديرية اليوم بحاجة إلى عمل على أرض الواقع لنساهم في حماية الشباب و الأسر والمجتمع من خطر المخدرات .

بدوره بيّن الفنان الأردني حسين طبيشات (العم غافل) ، دور التمثيل في التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات وطُرُق الوقاية، من خلال توظيف الفن بتعريف المجتمع بالأضرار العديدة والعوامل المؤثرة التي تدفع الفرد للتعاطي .

من جانبهم أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات الأسبق طايل المجالي ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة إربد صلاح الزعبي، ومدير مدارس البِشر الدولية، أهمية التمسُّك بالدين والأخلاق التي تدعو إلى بناء الجيل الصالح وتماسك المجتمع، ليكون كالبنيان المرصوص لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

وتضمّن برنامج المسيرة على فقرة تحدث فيها أحد شباب مجلس بلدي أطفال محافظة إربد حول مخاطر المخدرات وطُرُق الوقاية منها ، وقصيدة شعرية. وقد أدار فقرات البرنامج السيد جعفر الزعبي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

 

 

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏