جمعية مجد الأردن للتّمكين والتنمية المُستدامة تعقد ورشة عمل بعنوان ( ريادة الأعمال)

كنانة نيوز –
عقدت جمعية مجد الأردن للتّمكين والتنمية المُستدامة، ورشة عمل في قاعة اتحاد الجمعيات الخيرية، بعنوان ( ريادة الأعمال) قدّمها المُدرِّب الدولي فادي طبيشات.
وتحدّث المُدرِّب الدولي فادي طبيشات في عِدّة محاور أساسية أهمها:
– المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال: التعرُّف على مفهوم ريادة الأعمال وأهميته في تطوير الاقتصاد، وكيفية تعريف الفرص وتقييمها.
– مهارة تطوير الفكرة الريادية من حيث تقنيات تطوير الأفكار وتحويلها إلى مشاريع تجارية قابلة للتنفيذ. بالإضافة إلى الى دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم جدوى الفكرة الريادية من الناحية المالية والاقتصادية، وتحديد ما إذا كانت مُستدامة ورابحة.
– التمويل وإدارة المخاطر، بالبحث عن مصادر تمويل للمشروع الريادي، سواء كان ذلك من خلال الاستثمار الخاص أو التمويل الحكومي أو التمويل الذاتي وغيرها…، وكيفية إدارة المخاطر المالية والتشغيلية المحتملة.
– خطة العمل وما يتعلق بفَهم كيفية تحليل البيئة التنافسية وتحديد الفُرَص والتهديدات، وتطوير خطط استراتيجية لتحقيق الأهداف المرجوة.
وتناولت الورشة أيضاً مهارة التّسويق والتّسويق الرقمي، وكيفية تطوير الاستراتيجيات للمشروع الريادي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتج أو الخدمة.
وتطرَّقت الورشة لمناقشة أهمية بناء فريق العمل والادارة للوصول إلى فريق عمل فعّال وقادر على إنجاح فكرة المشروع.
وكانت السيّدة مجد الدلقموني رئيسة الجمعية قد رحبت بالحضور وبالمدرب الدولي فادي طبيشات، مستعرضتاً اهداف الجمعية في احداث التنمية المستدامة ، مؤكدتا أن هذه الورشة هي باكورة نشاطات جمعية مجد الأردن للتّمكين والتنمية المـُستدامة، كما سيكون في المستقبل القريب العديد من النشاطات الهادفة والمتميزة .
قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏لحَم عيا ت الجَدعيَات الخير L ماقوس ما 1ẽ TNE‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏طاولة‏‏
قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏الجَمع إتَّحاد جَمعيَاخيريَة تَّحادالجَمعيَات لخيريَة 国圓國‏'‏‏