زينب ملكاوي رئيسة لمجلس البرلمان الطلابي  في لواء بني كنانة .. مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

شهدت اليوم معظم مديريات التربية والتعليم في المملكة انتخابات  للمجالس البرلمانية الطلابية على مستوى المديريات بعد ان خاض الطلبة التجربة الديمقراطية على مستوى مدارسهم في وقت سابق وتم ترشيحهم للمنافسة في مجالس البرلمانية الطلابية على مستوى المديريات .

في مديرية بني كنانة تابع مدير التربية والتعليم الدكتور صالح العمري عن كثب مجريات العملية الانتخابية والتي سادها التنظيم والاعداد الجيد من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات وسارت العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر .

مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور صالح العمري في بداية حديثه رحب بكافة  الحضور والمشاركين من مختلف مدارس اللواء , مبينا ان الهدف من العملية الانتخابية للمجالس البرلمانية الطلابية في وزارة التربية والتعليم هي اعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ، يمتلك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة ، وبناء شخصيتهم وفق اسلوب حضاري يقوم على النهج الديمقراطي السليم وتنمية الممارسات الديمقراطية ، وتعزيز روح الانتماء للوطن  وروح الحوار وبناء ثقافة المناظرة وقيم التسامح والتعايش والمشاركة في تنمية وتطوير المجتمع والوطن من خلال العملية الديمقراطية .

واضاف العمري اننا في تربية بني كنانة نحرص كل الحرص على النهوض بالشباب من طلبة المدارس بكافة الطرق والامكانيات المتاحة ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه في الورقة النقاشية السابعة  والتي اكد من خلالها على بناء منظومة تعليمية سليمة وناجعة بجهد أبناء وبنات هذا الوطن على اختلاف مشاربهم ومسالكهم في الحياة . 

واشرف على الانتخابات رئيسة قسم التعليم  نسرين الروسان  ومسؤولة البرلمان الطلابي في مديرية تربية بني كنانة  اسيل الياسين والمهندس عامر الصياح  والاستاذ محمد دقدوق .

وشارك في العملية الانتخابية 55 مدرسة من اصل67 مدرسة يحق لها التصويت وكانت النتائج على النحو التالي :  الطالبة زينب عبدالقادر ملكاوي  8 اصوات , احمد بلال عبيدات 7 اصوات ,اليمان ايمن الصغير 7 ,محمد علي القيسي 5 اصوات , امين رامي زيدان 4 اصوات , محمود صلاح الزعبي 3 , ايه محمد 3  , دعاء مقدادي 3 اصوات  , اوس مالك الخطيب 3 اصوات .

من جانبهم، ثمن الطلبة ومعلميهم هذه التجربة الريادية التي تنفذها الوزارة سنويا، مشيرين إلى ان هذه التجربة هي تمثيل حقيقي للعملية الديمقراطية على صعيد العمل البرلماني وعبر الطلبة عن ارتياحهم للأجواء التي جرت فيها الانتخابات .