زراعة لواء بني كنانة تنفذ مشروعاً خاصا باعادة تأهيل بعض المواقع الحرجية باللواء

كنانة نيوز –

بكر محمد عبيدات –

نفذت وزارة الزراعة من خلال  مديرية زراعة لواء بني كنانة مشروعا خاصا باعادة تأهيل مواقع حرجية باللواء من خلال برامج خاصة وبالتعاون مع مؤسسات وهيئات دولية ومحلية .

وأشار مدير زراعة لواء بني كنانة المهندس احمد الخصاونة بأنه تم البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل منطقتي العقبة وعراقيب الضعن الحرجية في منطقة سحم من خلال برنامج التشغيل باستخدام العمالة المكثفة الممول من منظمة العمل الدولية / جمهورية المانيا الاتحادية.

وبين الخصاونة لكنانة نيوز بان المساحات المستهدفة بنشاطات المشروع تبلغ (1300) دونم تقريباً، لافتا الى أنه تم وضع سياج حول المنطقة المستهدفة من اجل الحفاظ على الاشتال الحرجية التي تم زراعتها في المنطقة، حيث تم زراعة حوالي (8000) شتلة من اصناف (الخروب، الملول، البطم).

واضاف انه تم ايضاً تنظيف المنطقة من النفايات والحجارة وعمل ممرات مشاة وغيرها من الامور التي تساهم في تحسين جمالية المنطقة. و أضاف المهندس الخصاونة الى ان هذا المشروع ساهم في الحد من البطالة ، وبلغ عدد العاملين في المشروع من بدايته وحتى نهايته بلغ (252) عامل من الذكور والاناث تضم اردنيين والنصف الاخر سوريين.

ولفت الى انه تم توفير بيئات عمل آمنه بحيث يتم تزويدهم بوسائل السلامة العامة ،لافتا الى انه و لغايات الاستدامة والمحافظة على انجازات المشروع فإن هناك توجه لتوقيع اتفاقية مع بلدية الشعلة لإدارة الموقع بعد الانتهاء من المشروع.