..

اختتام فعاليات مؤتمر دور القيادات التربوية  في التعليم  عن بعد في تربية بني كنانة 

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اختتمت في مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة  فعاليات مؤتمر دور القيادات التربوية  في التعليم  عن بعد في ظل جائحة كورونا والذي جاء تحت عنوان ” الواقع والطموح “الذي نظمته مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة  ومدرسة الرفيد الأساسية المختلطة  وبالتعاون مع مجلس التطوير التربوي وجمعية إعلاميي لواء بني كنانة  , وجمعية نور السلام لحقوق الإنسان وعبر منصة ” Microsoft Teams ” واستمر لمدة يومين  .

وشارك بالمؤتمر خبراء ومختصون بالشأن التربوي قدموا ابحاثا  قيمة نالت اعجاب الحضور  الذين بدورهم طالبوا بنشرها على نطاق واسع ضمن مجلة خاصة بالمؤتمر تعمم على كافة المديريات والمدارس في وزارة  التربية والتعليم  , والمشاركون قدموا العديد من التوصيات التي اعتمدوا  فيها على نتائج ابحاثهم حيث سيتم رفعها الى وزارة التربية والتعليم حال الانتهاء من توحيدها  .

المؤتمر هو الأول من نوعه  على مستوى المملكة لخدمة العملية التعلمية والتعليمية برمتها  في ظل جائحة كورونا , والذي جاء برعاية أمين عام وزارة التربية والتعليم  للشؤون التعليمية والفنية  الدكتور نواف العجارمة  مندوبا عن وزير التربية والتعليم  الدكتور تيسير النعيمي حيث يهدف للإسهام  في تكوين بيئة تعليمية تفاعلية محفزة للتعليم عن بعد  والإبداع، وتنمية المهارات والخبرات  التربوية بما يحقق إنتاج المعرفة، وزيادة التحصيل، وتطوير الإنتاجية في جميع الجوانب، ويضمن مخرجات عالية الجودة  للوصول إلى معالم التعليم المستقبلية حسب تطلعات النظام التعليمي الذي يسعى إلى الكفاءة والفاعلية  .

المؤتمر الذي تراسه مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور عثمان بني يونس  واداره الدكتور فيصل الهواري ونسق واعد له سميرة الطويل مديرة مدرسة الرفيد الاساسية المختلطة تضمن العديد من الاوراق البحثية  حيث شملت المواضيع التالية : الأدوار والممارسات التي قامت بها وحدة  جودة التعليم والمساءلة في ظل جائحة كورونا الدكتور طارق  رضا سليمان ابو طبنجات , . الدكتور محمد راشد حسين بني عامر , التعليم عن بعد للصفوف الثلاث الأولى ورياض الاطفال . الدكتورة نسرين صالح خضر خضر, إضاءات حول منصة درسك تحديات وحلول . الدكتور صلاح الدين عبدالكريم محمد الضامن , الآثار الصحية والنفسية والاجتماعية و الاقتصادية  لعملية التعليم عن بعد على الطالب والمجتمع . الدكتور صالح حسين علي الطوالبة  , استعراض التجارب التربوية التعليمية الناجحة التي تساعد في الارتقاء في التعليم عن بعد . الدكتور عبدالله احمد مثقال الشياب , دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم التعليم عن بعد . الدكتور فيصل أحمد صايل هواري, اكتشاف المواهب  ودور القيادات التربوية في تطويرها من خلال التعليم عن بعد . الدكتور همام سمير احمد حمادنة, دور برامج التعلم عن بعد في تجويد العملية التعليمية . الأستاذ علاء عبدالله علي الزعبي, استخدام تطبيقات الأجهزة المتنقلة واللوحية في التعليم عن بعد . سميرة توفيق الطويل , القيادة التربوية في جائحة كورونا  واقع وطموح .