تفاصيل حادثة الاعتداء على معلم في مدرسة الحمة ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر عبيدات

تعرض احد معلمي مدرسة المخيبة الفوقا الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه للاعتداء الجسدي واللفظي من قبل اح أولياء امور الطلبة بالمنطقة،وتم نقل لمستشفى اليرموك الحكومي بواسطة سيارة تابعة لقسم دفاع مدني الحمة الاردنية .

وأشار المعلم ايهاب عبد الكريم الخطيب لكنانه نيوز بانه وأثناء انعقاد فعاليات الطابور الصباحي بالمدرسة فوجىء بأحد أولياء الأمور بالهجوم عليه وأوسعه ضربا على وجههه وصدره وبطنه مما سبب له الام واوجاع نتيجة لضره من قبل ولي الامر .

ولفت المعلم الخطيب بانه يستهجن كما الكثيرين من ابناء المجتمع المحلي مثل هذه التصرفات اللاخلاقية وغير المسؤولة من قبل اشخاص لا مسؤلين ،متسائلا هل وصل الحال بنا لأن نقومبضرب من يقوم على تدريس وتعليم ابنائنا ،ويسهر على راحتهم يعتني لهم كي يصلزا لاعلى المراتب .
وفي ذات السياق اشار طبيب الاسعاف المناوب بانه تم اجراء الاسعافات الاولية للمعلم المصاب من قبل الكوادر الطبية والتمريضية المعنية بالقسم،ولا زال قيد العلاج
واصفا حالته بالمستقرة ما لم تحدث مضاعفات لا سمح الله مستقبلا .

وعلى ذات السياق ؛ تابعت وزارة التربية والتعليم، باهتمام كبير حادثة الاعتداء من قبل أحد أولياء أمور الطلبة اليوم الاثنين على معلم في مدرسة الحمة الأساسية التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة، بحسب الناطق الرسمي باسم الوزارة وليد الجلاد .

وقال الجلاد ان الوزارة تواصلت مع مديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتورة أميرة كيوان التي أكدت نقل المعلم إلى مستشفى اليرموك بواسطة الدفاع المدني، وكذلك التواصل مع متصرف اللواء والجهات المعنية للسير في الإجراءات اللازمة بحق المعتدي .

واكد الجلاد رفض وزارة التربية والتعليم الشديد لكل أشكال العنف في المدارس بشكل عام، والاعتداء على المعلمين تحت أي مبرر , وأنها أوعزت لادارة الشؤون القانونية للسير في الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدي على المعلم .

وعلى صعيد ذي صلة بين متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات بأنه قام بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية في وزارة التربية ومع مديرة التربية الدكتورة أميرة كيوان , وأنه تم وقف المواطن إداريا وفق القوانين والانظمة الناظمة لمثل هذه الحالات .

واشارت مديرة التربية والتعليم الدكتورة أميرة كيوان الى أنها قامت بابلاغ عن الحادثة لوزارة التربية والتعليم ولمتصرف اللواء , وأنها ترفض مثل هكذا تعديات على الكوادر التعليمية والتدريسية في المدارس , منوهة بأن ما جرى كان عبارة عن سوء فهم من قبل ولي الأمر , وأنها قامت بزيارة المعلم المصاب ويتمتع بصحة جيدة .