مخاوف من إغلاق مخابز في لواء بني كنانه عقب قرار رفع الدعم عن الخبز

كنانه نيوز – اقتصاد – بكر محمد عبيدات

إشتكى مالكي مخابز في لواء بني كنانه من تعرضهم للخسائر المادية نتيجة لقيام الجهات المعنية في رفع أسعار الخبز بمختلف أنواعه وأشكاله , ذلك أن المواد الاولية لإنتاج الخبز لا زالت على سعرها القديم ولم يطرأ عليه اية تغييرات , مما سيضطرهم في الايام القادمة لاغلاق مخابزهم للحيلولة دون تراكم الديون والالتزامات المالية عليهم .

وأشاروا  أنهم كانوا  يقومون بالسابق بشراء كيس الطحين بمبلغ ثلاثة دنانير ونصف الدينار , في الوقت الذي ارتفع فيه سعره مؤخرا الى مبلغ 11 دينار وستين قرشا , مما يعني انهم سيواجهون ظروفا صعبة في ظل استمرارية بقاء الوضع الراهن على ما هو عليه .

ولفتوا الى أن نسبة مبيعاتهم من الخبز إنخفضت بنسبة تتراوح في بعض الأحيان الى النصف , ففي الوقت الذي كانوا فيه يقومون ب” خبز ” 11 -14 شوال طحين , باتوا فقط ” يخبزون ” فقط 6 شوالات , موضحين بأن هذا الامر يسبب لهم الخسائر المادية .

وأوضحوا بأن بقاء المواد لاولية الداخلة في عملية تصنيع الخبز كالخميرة والملح وخلافهما لا زالت على أسعارها القديمة , الى جانب ارتفاع أجور الايدي العاملة في المخابز , داعين الجهات المعنية بضرورة العمل على إيلاء قطاع المخابز العناية اللازمة والاهتمام المناسبين لما لها من أهمية , وتعيل أسرا كثيرة .