صناعة اربد تنظم لقاء تعريفي حول الاستفادة من فرص العمل ضمن البرنامج الوطني

كنانة نيوز –

نظمت غرفة صناعة إربد اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة العمل ومديرية عمل إربد لقاء تعريفيا حول آليات الاستفادة من الفرص التي يوفرها البرنامج الوطني للتشغيل، وكيفية التسجيل والدخول لمنصة “سجل”.

وقال مدير الغرفة نضال الصدر، إن وحدة دعم التشغيل التي أنشأتها الغرفة عام 2015 بدعم من الوكالة الألمانية للتنمية الدولية، نجحت بتوفير حوالي 2500 فرصة عمل من أصل 5 آلاف طلب استقبلتها، مؤكدا أن الغرفة تعمل على رفع جودة مخرجات التدريب بما ينعكس على توفير فرص عمل أكبر للعمالة الوطنية.

بدوره، قال رئيس قسم التشغيل المركزي بوزارة العمل عدي الذنيبات، إن التركيز ينصب على استقطاب الباحثين عن فرصة عمل، وتوفير التدريب اللازم لهم وتوفير قاعدة بيانات معرفية تتيح لأصحاب العمل والباحثين عنه التواصل والتشبيك عبر منصة “سجل” أو من خلال أيام وظيفية تقام بشكل دوري بالشراكة مع القطاع الخاص.

وبين أن برنامج التدريب يمنح شهادات خبرة للمشاركين، بما يؤهلهم لدخول سوق العمل محليا وخارجيا، لافتا إلى أن قسم التشغيل المركزي معني بمتابعة تطبيق المادة 13 من قانون العمل التي تنص على وجوب تخصيص 4 بالمئة من حجم العمالة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعا الشباب والشابات للدخول إلى منصة “سجل”، ليكون بمقدورهم الحصول على فرص عمل، كونها تشكل قاعدة بيانات للمشغلين وأصحاب العمل.

من جهتها، عرضت رئيس قسم الإرشاد الوظيفي غيداء عواملة، لأبرز مزايا الخدمات التي يوفرها القسم والبرنامج الوطني للتشغيل وشروط الاستفادة منه والخدمات المقدمة لتشغيل ذوي الإعاقة.