بدء تشغيل تلفريك عجلون واستقبال الزوار والسياح رسمياً اليوم الجمعة

كنانة نيوز –

مع بدء تشغيل تلفريك عجلون واستقبال الزوار والسياح رسمياً اليوم الجمعة، يعول أبناء المحافظة بأن يساهم هذا المشروع في تعزيز التنمية السياحية وتشجيع الاستثمارات بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

وأكد العديد من ممثلي الفعاليات الرسمية والمهتمين بالشأن السياحي والبيئي، أهمية المشروع الذي يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية بضرورة إقامة المشاريع التنموية الجاذبة للاستثمار والقادرة على توفير فرص العمل في ظل الظروف الحالية للحد من الفقر والبطالة وإنعاش القطاعات الاقتصادية والسياحية.

وقال النائب الدكتور بلال المومني، إن محافظة عجلون تتمتع بميزات طبيعية وسياحية وبيئيه تجعل منها دائما نقطة جذب للزوار والسياح والباحثين عن الراحة والاستجمام، مبينا أهمية تكاتف كافة الجهود من قبل الجهات المعنية والمجتمع المحلي لتنفيذ خطة ترويجية متكاملة للتلفريك والمنطقة المحيطة به والتشجيع على اقامة المشاريع التنموية.
وأشار رئيس مجلس المحافظة عمر المومني إلى أن التلفريك سيرافقه تشغيل مشاريع أخرى من فنادق ومطاعم ومنتجعات سياحية وأسواق تجارية، مؤكدا أن مجلس المحافظة يعطي اهتماما بالقطاع السياحي ومساندة الجهات المعنية لتطوير البنى التحتية المؤدية للمشاريع السياحية ومنها التلفريك .
وعلى صعيد متصل ؛ بين مدير سياحة عجلون محمد الديك أهمية المشروع الذي يمتاز بموقع مرتفع ومطل على جبال عجلون ووجود مراكز الجذب السياحي القريبة منه مثل القلعة ومركز الزوار وغابات اشتفينا والموقع السياحي البيئي للمحمية، مشيرا إلى أن العديد من المستثمرين باشروا بتنفيذ مشاريع بمحيط التلفريك لتعزيز النشاط الاقتصادي وتشغيل المتعطلين من أبناء المحافظة .

يشار إلى أن طول التلفريك يبلغ 2.5 كلم ومدة الرحلة الواحدة 10 دقائق تقريباً.