نقص أدوية وكرسي أسنان متهالك في مركز صحي حرثا الأولي / صور

كنانة نيوز

يفتقر مركز صحي حرثا الأولي التابع لمديرية صحة محافظة اربد للعديد من أنواع الأدوية الضرورية والتي لا يمكن أن يستغني عنها المريض , الى جانب انه يوجد هناك مشكلة قديمة جديدة تتمثل في كرسي الأسنان بالمركز الصحي الذي يقوم على خدمة مواطني المنطقة والذين يربو عددهم على الخمس عشر الف نسمة الى جانب اللاجئين السوريين والمناطق المجاورة .
وبين مواطنون بانه في اوقات كثيرة يفاجئون بعدم وجود أدوية لهم خاصة تلك الخاصة بالضغط والسكري والقلب والمعدة , مثل أدوية Beetalock ,lowvask, وغيرها من الأدوية الهامة , والتي يضطر المواطنون لشراءها من الصيدليات الخاضة امام حاجتهم الماسة لها وعدم توفرها في المراكز الصحية .
ولفتوا الى انهم باتوا في حيرة من أمرهم أمام تصريحات المسؤولين عن القطاع الصحي فيما يتعلق بتوفر الأدوية , ففي الوقت الذي يصر بعض المسؤولين على انه لا يوجد هناك نقصا في الأدوية , نجد على ارض الواقع أموراً تختلف تماماً عما يقولون , من حيث نقص الادوية خاصة تلك المتعلقة بمرضى الامراض المزمنة .
وفي الإتجاه ذاته , فقد شكى مراحعون لقسم الإسنان في المركز من الحالة السيئة التي آل اليها الكرسي الوحيد في الفترة الآخيرة , حتى انهم باتوا يحجمون على الذهاب للقسم كونه غير آمن على صحة وسلامتهم والعاملين في القسم من أطباء وممرضين .

وأكد مصدر في المركز بانه يوجد هناك نقصاً كبيرا في الأدوية خاصة ما تم الاشارة اليه سابقاً , وان كميات الادوية التي تورد للمركز لا تكفي للمواطنين , ولا تتناسب مطلقاً مع الأعداد التي تراجع المركز , لافتا الى ان عدد مراجعي المركز للشهر الماضي بلغ حوال 1900 مراجع ومراجعة لمختلف اقسام المركز – اسنان عيادة عامة واسعاف وطوارىء وامومة وطفولة .

ودعا المصدر الذي فضل عدم الاشارة الى إسمه الى ضرورة زيادة كميات الأدوية التي تصرف للمركز كي يتمكن من الوفاء بحاجة المواطنين من الأدوية , الى جانب ايجاد حلول جذرية وسريعة وفاعلة لمشكلة كرسي الأسنان بالمركز .

 

فتح الصورة

فتح الصورة

فتح الصورة