رمزية صرح شهداء بني كنانة ..يتطلب المزيد من الرعاية والاهتمام

كنانة نيوز-

يعتبر اي نصب تذكاري يقام في اي منطقة من المناطق من الرموز الوطنية التي يجب علينا كمواطنين ومؤسسات الحفاظ عليها , كونها تعتبر شاهدا حيا على نضال من سبقونا في مجالات تنمية وبناء المجتمع المحلي , والذود عن حياض الوطن , خاصة تلك التي تم وضعها لتخليد ذكرى شهداء إفتدوا اوطانهم بالغالي والنفيس , ووضعوا ارواحهم على أكفهم في سبيل رفعة وتقدم وبقاء اوطانهم عزيزة مهابة الجانب .

ومن بين هذه الصروح التذكارية ، الصرح التذكاري لشهداء لواء بني كنانة والذي تم وضعه في منطقة مجمع دوائر بني كنانة وبالقرب من مبنى الحاكمية الادارية باللواء , وتم انشاؤه من قبل الجهات المعنية كالحاكمية الادارية ووزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرة التربية والتعليم للواء بني كنانة والأشغال العامة والبلديات وبالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية والجهات الامنية ذات العلاقة .

إلا أن عددا من مواطني اللواء أبدوا عدم رضاهم عن الوضع الذي آل اليه حال النصب التذكاري لشهداء بني كنانة , حيث انه يعاني من الاهمال وعدم العناية , وان قاذورات ونفايات موجودة في الساحة الخارجية له , وعند النصب التذكاري نفسه , فضلا على وجود آثار لحرائق يعمد موظفون الى إشعالها في الصرح للتخلص من النفايات الموجودة فيه.

وبين مواطنون بان عددا من الاشخاص غير المسؤولين يقومون بعملية تكسير وتحطيم بعض محتوياته , وان اللوحات الحديدية التي تمثل صورا للقيادة الهاشمية الحكيمة صدئة وبحاجة الى اعادة دهان وتأهيل , داعين الجهات المعنية ان توليه العناية اللازمة وان لا تبقه خارج اهتماماتها رغم اهميته المعنية بالنسبة لهم .

وأشار كل من موفق حسن الملكاوي وخالد محمد وياسر يوسف وابو علي الطوالبه ومجاورون له بأن موقع النصب بداية لم يكن إختياره موفقا , وإنما أقيم بسرعة , وثانيا فإنه بات بعيدا عن إهتمامات الجهات المعنية , حيث تنتشر النفايات في مــــختلف جوانبه .

ولفتوا الى ضرورة قيام الجهات المعنية بإيلاءه المزيد من الأهمية والاهتمام نظرأ لما له من أهمية معنوية , كونه يجسد بطولات وتضحيات مجموعة من المواطنين في سبيل رفعة وتقدم وطنهم , ومن باب رد الجميل لهم ولو معنويا ان تقوم بالعناية به , بدل أن يبقى على هذه الحالة التي وصفوها بالمزرية .

الى ذلك ؛ فقد أشار رئيس بلدية السرو الدكتور عامر العودات الى ان البلدية تولي الصرح التذكاري لشهداء بني كنانة العناية اللازمة , وتقوم على تنظيفه بصورة مستمرة , والعناية به من قبل الكوادر المعنية بالبلدية , وسيتم العمل على اعادة تأهيل الصور المثبتة على جانب الصرح من الجهة الشمالية بالصورة المناسبة , وانه سيتم تخصيص عمال وطن للعناية به مستقبلاً.

قد تكون صورة ‏نصب تذكاري‏

قد تكون صورة ‏نصب تذكاري‏