سيارات الهدرز تشكل مصدر إزعاج وإقلاق للراحة والسكينة العامة

كنانة نيوز –

يشكو مواطنون من مناطق في لواء بني كنانة من الأصوات العالية المرتفعة التي تصدر من سيارت تسمى الهدرز , ويتم تركيبها على عوادم السيارات , ذلك أن هذه الأصوات تسبب لهم الإزعاج ويقلق راحتهم ليل نهار , وتلوث سمعي نتيجة للأصوات المرتفعة

وأشارت مجموعة من المواطنين الى ان بعض الشباب غير المسؤول يقومون بوضع مُضَخمات صوت على عوادم سياراتهن , ويقومون بالاستعراض في شوارع مناطقهم بصورة إستفزلزية , وفي مختلف الاوقات ليلاً ونهاراً , لا يثنيهم عن افعالهم السلبية هذه مرض مرض او دراسة طالب علم او موظف مُتعب من عمل يوم شاق , ولا يراعون حرمة وقت ولا زمان ولا مكان  ولا إنسان .

 

وأعربوا عن إستيائهم من هذا السلوك السيئ و غير المسؤول , وانه بات في ظل زيادة ” تعدي “بعض الشباب غير المسؤول على حقوق الآخرين فيما يتعلق باقلاق الراحة والسكينة العامة ؛ ضرورة زيادة الرقابة عليهم من قبل الجهات المعنية الرقابية ذات الإختصاص .

وأشاروا الى ان بعض الشباب لا يتيقدون بوقت محدد لممارسة هذه الاستعراضات السلبية والمؤذية , فنراهم ونسمع اصوات محركات سياراتهم المزعجة , في ساعات الفجر الأولى وساعات المساء المتأخرة وفي وضح النهار , ونراها تمر من أمام المحال التجارية والمساجد وهي تسير بسرعات عالية وصوت محركاتها تسابقعا , وكأني بلسان حالهم يقول “سأعمل ما أريد , وأروني ما تريديون فعله ؟” .

وزادوا بأن هؤلاء الشباب غير المسؤولين يقومون بهذه الحركات من باب التباهي والإستعراض امام مدارس الإناث و الذكور , وانهم يقومون بهذه الأفعال نتيجة قلة وعيهم ووجود اوقات فراغ لديهم , وأنهم يعمدون لملأها بأفعال لا يدركون كنه مخاطرها ولا النتائج التي تترتب على أفعالهم غير المبررة مطلقا , ولا يجوز اللجوء اليها تحت اي ظرف من الظروف .

وبين الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام بانه ومن خلال الأجهزة المختصة بالمديرية، يتم إجراء عمليات كشف ميداني ودوري على المركبات، سواء كان ذلك من خلال التواجد في الميدان أو من خلال تلقي شكاوى المواطنين .

ويضيف الناطق الاعلامي يانه وفي حال تم ضبط  مركبات مخالفة أو وردت شكاوى من قبل المواطنين ضد مركبة مخالفة، تمتلك أجهزة كمضخمات الصوت “الهدرز” أو مضخمات الصوت الخارج من سماعات المركبة، أو أية قطعة يتم تركيبها عليها وتشكل مصدر إزعاج للمواطنين، فانه يتم على الفور تشكيل لجان فنية مختصة لفحصها، و”عند ثبوت مخالفة المركبة، يتم مخالفة مالكها وإلزامه بإزالة هذه الأجهزة التي تشكل ضوضاء سمعية” .

ويشير  الناطق الاعلامي  إلى انه “اذا تبين ان مالك المركبة لم يلتزم بالإجراءات السابقة، فانه يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، إضافة إلى تحويله للحاكم الإداري، والتعهد بعدم تكرار هذا السلوك” .