المومني : جملة من الاجراءات لضمان بيئة  صحية  وتربوية ملائمة لامتحان الثانوية العامة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد مدير التربية والتعليم للواء الرمثا الدكتور مازن المومني  ان المديرية انهت بشكل كامل استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2020 ضمن جملة من الاجراءات الممنهجة للوصول الى مرحلة الرضا  , حيث ان المديرية حرصت كل الحرص على جاهزية المدارس لعقد الامتحان وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة  صحية  وتربوية ملائمة .

وبين ان المديرية قامت باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة في ظل جائحة كورونا لضمان سلامة وصحة الطلبة والقائمين على الامتحانات واهمها : تعقيم كافة مراكز وقاعات الامتحانات باستمرار بالتعاون مع البلديات ومجلس الخدمات المشتركة في المحافظة  و تزويد المراكز بالمواد والمعدات اللازمة لرش وتعقيم المراكز والقاعات قبل وبعد كل اختبار مباشرة , ولغايات التباعد الجسدي بين الطلبة  تم وضع اشارات تحذيرية للطلبة في الممرات والساحات  والغرف  وترك مسافة مترين بين المقاعد  , وكذلك تم تامين كافة المدارس بمواد التعقيم والمطهرات وكل ما يلزم الامتحان بالإضافة الى تسليم الطلبة المتقدمين للامتحان يوميا قفازات وكمامات واقلام غير مستردة بالإضافة الى تامين المراكز بكميات كافية من مياه الشرب الصحية .

واشار المومني أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة الحالية  لهذا العام من كافة الفروع بلغ (3568) مشتركا من الذكور والاناث  , وخصصت المديرية 13 مركزا لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 35 قاعة ومركزين احتياط . و قامت المديرية بتجهيز غرفة عمليات لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع رؤساء القاعات في الميدان .

ولفت إلى أن المديرية كانت قد وجهت لطلبة الثانوية العامة لجملة  من الرسائل والإرشادات حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم  تضمنت وقت الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف , و اصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية , وعدم اصطحاب أجهزة الهواتف الخلوية والساعات الإلكترونية وغيرها من الامور .

وقدم المومني شكره الجزيل الى وزارة التربية والتعليم على المتابعة المستمرة وتعاونهم التام لتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل والاجراءات في المديرية , مقدما كذلك شكره الجزيل لكافة التربويين في الميدان على جهودهم المبذولة في تجهيز القاعات بالشكل الامثل .

.