وزارة البيئة تستكمل حملة توزيع الاكياس الصفراء  في محافظة إربد

كنانة نيوز  –  أكد وزير البيئة ووزير الزراعة الدكتور صالح الخرابشه… أن كوادر وزارة البيئة / مديرية بيئة محافظة إربد وبالتعاون مع كوادر مجلس الخدمات المشتركة في المحافظة، استكملت المرحلة الأولى من الحملة الوطنية لتوزيع الاكياس الصفراء الخاصة بجمع القلفزات والكمامات بعد استعمالها في البقالات ومحلات الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات، والتي استمرت لمدة أسبوع كامل ، وشملت جميع مناطق وألوية محافظة إربد كمرحلة أولى انطلاقا الى كامل مناطق المملكة . 
وشدد الدكتور الخرابشه على ضرورة التخلص من هذه النفايات والتي أصبحت تعد من النفايات الطبية الخطرة التي يجب التعامل معها بطرق آمنة والتخلص منها بمسؤولية وضمن الأدوات والاساليب المتبعة عالميا ، لما تشكله من خطر على صحة المواطن ووسيلة لنقل وانتشار فيروس كورونا المستجد في حال استخدامها لأكثر من مره او وقوعها في أيدي الأطفال لا قدر الله.
واوضح الوزير… بان كوادر الوزارة والشركاء من مجلس الخدمات المشتركة في المحافظة باشرت ومنذ صباح اليوم الاحد ، بعملية جمع شاملة لهذه الاكياس وفق آليات آمنة تم اعتمادها من قبل وزارة البيئة ليتم نقلها والتخلص منها بالطرق السليمة وفق الأساليب المتبعة عالميا….. وبالتعاون مع شركة انوار الضاحية للمستهلكات الطبية، وهي شركة وطنية خاصة متطوعة ، ليصار إلى نقلها بوسائل نقل خاصة وايداعها في مركز معالجة النفايات الطبية الخاص بالشركة والتعامل معها بطريقة التقطيع والتعقيم وهي طريقة صديقة للبيئة وتحت درجة حرارة 140 .c وضغط 4.5.bar للتخلص من خطورتها وباحدث الطرق الآلية العالمية دون لمسها من قبل العاملين أيض.

من جهته اشاد المهندس فوزي العكور.. مدير مديرية بيئة محافظة إربد، بالدور الكبير الذي قدمته كوادر المديرية ومجلس الخدمات المشتركة الذين بذلوا جهودا يشكرون عليها رغم صعوبة وحساسية الظرف لتلبية نداء الوطن وقائد الوطن.. ومثمنا دور وتعاون جميع المواطنين في تعاملهم مع الموقف بحس المواطنه والمسؤولية .