..

وزارة البيئة تطلق حملتها  لتوزيع الاكياس الخاصة بالنفايات في جميع محافظات المملكة

كنانة نيوز  –   في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها  الحكومة والرامية إلى محاربة فيروس كورونا والوقاية منه ومنع انتشاره وانطلاقا من المسؤولية الوطنية المشتركة في عمل المؤسسات الحكومية كافة، اتجاه القضايا الوطنية المختلفة والملحة  , اطلقت  وزارة البيئة اليوم الخميس 24/09/2020 ، حملة لتوزيع الاكياس الخاصة  بالنفايات لجمع القلفزات والكمامات على محلات البقالة والسوبرماركت  والخضار والفواكه والمخابز والصيدليات في جميع محافظات المملكة ، والتي تأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي للنظافة العامة ومشاركة الأردن بهذه المناسبة ، والذي يصادف ال 15 أيلول من كل عام، استمرارا  للجهود التي تقوم بها الوزارة  للحد من انتشار فيروس كورونا والوقاية منه .

 وبين وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشه خلال اطلاقه باكورة  فعاليات هذه الحملة من العاصمة عمان / مدينة سحاب وبحضور متصرف اللواء الأستاذ محي العدوان ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد ناهض المقابله والدكتور عباس المحارمه  رئيس بلدية سحاب واعضاء مجلس اللامركزيه  ومن أمام مبنى البلدية  تحديدا، بان هذه الحملة قد بدأت عبر مراحل ووفق ما تتطلبه المستجدات والمتغيرات، كانت قد بدأت في مرحلتها الأولى من محافظة إربد واستمرت لمدة أسبوع والثانية من  محافظة البلقاء واليوم انطلقت  المرحلة الثالثه  منها في جميع محافظات المملكة وباكورتها من العاصمة عمان / مدينة سحاب، لتتواصل وبنفس التوقيت في باقي محافظات المملكة، في اطار الدور المحوري الذي تضطلع به الوزارة بالتعاون مع  الجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة لمواجهة الخطر المتمثل فيروس كورونا. والسبل الكفيلة للوقاية منه والحد من انتشاره.

 وأضاف الخرابشه  بأنه  قد قامت  فرق متخصصه من كوادر الوزارة وبلدية سحاب ومتصرفية اللواء، بعملية التوزيع  وبحسب معرفتهم ودرايتهم بأماكن انتشار المحال التجارية / البقالات والسوبرماركت والخضار والفواكه والمخابز والصيدليات  ، بما يسهل الوصول إلى جميع  المتسوقين اثناء عملية جمع القلفزات والكمامات  بعد الانتهاء من قضاء احتياجاتهم من هذه الأماكن .

واكد  وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف  الدكتور صالح الخرابشه أن هذه الخطوة جاءت تحقيقا لضمان الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم للإصابة لا سمح الله نتيجة للاستخدام غير الآمن   للقلفزات والكمامات  والتي أصبحت تعد من النفايات التي يجب التعامل معها بكل مسؤولية وحذر شديد لدورها المؤثر في عملية نقل الفيروس نتيجة لاستخداماتها الخاطئة ولأكثر من مره.

 وبين الخرابشه بأن الهدف الرئيسي لهذه الحملة هو توعية الناس بضرورة اخذ جميع الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا واتباع السبل الكفيلة للحد من انتشاره وبطريقة مسؤولة.

مشيرا  الى أن اطلاق الحمله سيرافقها إجراءات متابعة ومراقبة من قبل فرق العمل المنتشرة في الميدان ومن الجهات الحكومية كافة مضيفا  أن هذه الحملة سيتبعها حملات أخرى للرش و التعقيم  ولنفس الأماكن المذكوره .

من جهته اشاد متصرف اللواء الأستاذ محي العدوان بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات الدولة الأردنية وتحديدا في هذه الظروف الاستثنائية الراهنه التي يمر بها الوطن والتي فرضتها علينا جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى محورية دور وزارة البيئة في القيام بواجباتها ومهنيتها  في كيفية التعامل مع الوضع الراهن وبما يساعد على احتواء هذا الفيروس وعدم انتشاره.

وفي سياق متصل أشار الدكتور عباس المحارمه  رئيس بلدية سحاب إلى أهمية التشاركية والعمل المشترك بين مؤسسات الدولة كافة، لضمان الوصول إلى نتائج تكون بحجم المسؤولية الوطنية وبما يحقق المصلحة العامة وتحديدا في هذه المرحله بالذات  مؤكدا على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به وزارة البيئة في مواجهة جائحة فيروس كورونا وتنسيقها المستمر مع الجهات كافة.