رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/12/13
الرئيسية / أخبار محلية / العميد الروسان يرعى فعاليات  الندوة الحوارية  ” حقكم علينا ” غدا في نادي ضباط الزرقاء

العميد الروسان يرعى فعاليات  الندوة الحوارية  ” حقكم علينا ” غدا في نادي ضباط الزرقاء

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

يرعى العميد المهندس علي الروسان  مدير الامن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات  في القوات المسلحة الاردنية  فعاليات الندوة الحوارية حول منصات التواصل ام التناحر الاجتماعي والتي جاءت تحت شعار ” حقكم علينا ” , وذلك  يوم غد الاربعاء  24 تموز 2019 في تمام الساعة  11 صباحا   في نادي ضباط الزرقاء ,  وبتنظيم من مؤسسة  فرسان السلام وبالتعاون مع  تجمع الزرقاء للمتقاعدين العسكريين ونادي ضباط الزرقاء وبدعم من القوات المسلحة الاردنية .

الدكتور امين ابو حجلة  رئيس فرسان السلام بين بان الندوة الحوارية تأتي  بهدف ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لما جاء في مقاله الاخير حول منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي , والتي اكد من خلالها  على عدة محاور رئيسية ابتداء من حرية التعبير وتعزيز القيم الايجابية وحماية المجتمع من الاشاعة واغتيال الشخصيات , وتحكيم العقل والمنطق في تقييم الاخبار والمعلومات ووضع الحقائق في متناول  المواطنين . وتهدف الندوة كذلك نشر التوعية والتثقيف للمتقاعدين العسكريين من مختلف الاجهزة الامنية والمجتمع المحلي على العموم حول الاشاعة التي اصبحت تستحوذ على منصات التواصل الاجتماعي وتهدف الى إثارة البلبلة وإحداث الفتن بين الناس وتستهدف معنويات المواطنين وتماسكهم وثقتهم بالوطن ومؤسساته  .

وبين ابو حجلة  ان منصات التواصل الاجتماعي اصبحت تحتل المرتبة الاولى في حياتنا اليومية لكونها مصدر الحصول على المعلومات والاخبار, فاصبح المتلقي لا يستطيع الفكاك منها او الحياة بدونها  فهي المؤثر الاول والأقوى على الشباب والمجتمع على العموم , وان الاشاعة تستحوذ على منصات التواصل الاجتماعي و هي الوقود الذي يغذي به اصحاب الاجندات متابعيهم لاستقطاب الراي العام او تصفية حسابات شخصية وسياسية من خلال اغتيال الشخصيات العامة دون وجه حق او دليل . والاشاعة بشكل عام تهدف الى إثارة البلبلة واحداث الفتن بين الناس في المجتمعات الاردنية , وربما بين دولة وأخرى .

واضاف ابو حجلة ان الندوة  الحوارية تتضمن العديد من المحاور التي سيتحدث عنها  خبراء ومتخصصين حول الاثار السلبية الناتجة عن منصات التواصل الاجتماعي واهمها الاشاعة  . والمحاور التي تتضمنها الندوة هي  المحور الامني  وسيتحدث عنه رئيس شعبة البحث الجنائي بشرطة محافظة الزرقاء , والمحور الديني  مدير اوقاف محافظة الزرقاء , والمحور الاعلامي  رئيس تحرير جفرا نيوز .

ويذكر ان فرسان السلام هي مؤسسة وطنية  وتعمل ضمن اختصاص وزارة الداخلية  تأسست عام 2017 وتعمل لخدمة الوطن  وقائد الوطن ضمن فريق عمل مؤسسي  متخصص في كافة المجالات وتعمل على  نشر ثقافة حب الوطن والانتماء والولاء وسيادة القانون و المحبة والتسامح  وحقوق الانسان والتوعية والتثقيف بكافة القضايا التي تفتك بالمجتمع والشباب .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تسرب كميات كبيرة من المياه بسبب اهتراء المواسير الناقلة لها ببلدة ملكا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات قامت الكوادر المعنية في دفاع مدني المنصورة بلواء بني …