الروسان : اطلاق خطة استراتيجية  للجمعية  وبناؤها مؤسسة وطنية تطوعية خيرية متكاملة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكدت رئيسة جمعية اللؤلؤة للتنمية الاجتماعية تمام الروسان للكنانة نيوز ان اولويات الهيئة الادارية الجديدة في المرحلة المقبلة هي اطلاق خطة استراتيجية  للجمعية  وبناؤها مؤسسة وطنية تطوعية خيرية متكاملة تمتلك سياسات وخططا وبرامج اجتماعية وخيرية  وتنموية  مستدامة , وتسعى الى التشاركية بالعمل وخدمة المجتمع المحلي  ,والعمل كفريق متكامل وبكل امانة ومسؤولية لتحقيق الاهداف التي نتطلع اليها ان شاء الله .

جاء ذلك بعد ان تم الاعلان عن تزكيتها  رئيسة لجمعية اللؤلؤة للتنمية الاجتماعية من قبل الهيئة العامة للجمعية وبحضور مندوب مديرية التنمية الاجتماعية السيدة تغريد غانم رئيسة  قسم الجمعيات والسيد محمد قزق ولمدة اربعة اعوام .

واكدت كذلك على ان العمل في المرحلة المقبلة  سيسير بخطين متوازيين , الاول العمل الخيري والثاني التطوعي والتشاركي مع مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع المحلي ,  حيث تهدف ادارة الجمعية من خلال هذه الخطط الى تفعيل العمل الاجتماعي  الخيري  واحياء الروح التطوعية  لدى كافة فئات المجتمع المختلفة , وغرس المفاهيم الوطنية وتعزيز قيم الانتماء  والولاء للوطن وقائد الوطن من خلال العمل الخيري الانساني  , والانفتاح على المؤسسات المجتمعية المحلية والدولية والحرص على المشاركة الفاعلة في كافة المناسبات الدينية والوطنية .

وبينت ان ادارة الجمعية  ستعمل جاهدة على التواصل الدائم مع جميع ابناء المجتمع المحلي وتقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين والايتام والاسر المعوزة وذوي الدخل المحدود للتخفيف عليهم في ظل الظروف الاقتصادية التي يعانون منها  بعدالة وبكل شفافية ومصداقية وبعيدا عن المناطقية والعشائرية  , وان الجمعية ستعمل بكل قوة وعزم على تحقيق اهدافها ورسالتها من اجل خدمة الوطن و المواطنين.

واشارت الروسان الى  اهمية العمل التطوعي الخيري والتشاركي بين جميع المؤسسات الذي يساهم بشكل كبير في دفع عملية التنمية الشاملة  من خلال اقامة المشاريع المختلفة التي توفر فرص عمل للفقراء والمحتاجين والتخفيف من البطالة , واشارت كذلك الى اهمية الجمعيات الخيرية التي تعتبر الذراع الاساسي في العمل التطوعي والاجتماعي الذي يعد من اقوى العوامل في بناء المجتمعات واعداد اجيال منتمية للوطن وابنائه .

وفي نهاية الاجتماع قدمت الروسان كلمة شكر لكل من ساهم في دعم الجمعية وللهيئة العامة على الثقة الكبيرة التي منحوها  لها ، متمنية ان تكون عند حسن ظن الجميع بها . وفاز في الهيئة الادارية للجمعية التي وصل عدد اعضاء الهيئة العامة فيها الى 51  عضوا ذكورا واناثا كل من السيد جمال محمد جمعة عبيدات نائبا للرئيس , الدكتور محمد عدنان عبيدات امين للسر , السيد جبر محمد خير عبيدات امينا للصندوق , والسيد زهير إبراهيم الخطيب , والسيدة صفاء حسين الشياب , والسيدة حجازية غازي دقامسة اعضاء هيئة ادارية , والسيد أحمد ممدوح عبيدات. والسيدة فلك محمد خير عبيدات اعضاء احتياط .