ورشة لأعداد  وبناء قدرات المرشدين التربويين والاسريين

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

ضمن مشروع ” مستقبلي يهمني ”  والممول من الصندوق الكندي  لدعم المبادرات المحلية في الاردن  نظمت جمعية حماية ضحايا العنف الاسري ورشة عمل بعنوان ” اعداد مرشد اسري” في العاصمة عمان ,  وبحضور وزيرة التنمية الاجتماعية السابق  ريم ابو حسان الرئيس الفخري للجمعية .

و تهدف الورشة الى اعداد مرشدين أسريين وتربويين  تمكنهم من تقديم الخدمة الارشادية وتقييم الجلسات ضمن المجموعات و الفردية منها المتعلقة   في قضايا التوعية من مخاطر الزواج المبكر, وبالإضافة الى  بناء القدرات للمرشدين التربويين لتمكينهم من وضع خطط والبرامج  ضمن الخطط المدرسية لتطبيقها على ارض الواقع  كشكل من اشكال الاستدامة لمشروع “مستقبلي يهمني ” المبني على التوعية من مخاطر و سلبيات الزواج المبكر   .

وتضمنت الورشة الحديث عن اهمية الارشاد الاسري والتربوي واهدافه, والطرق المتبعة ومراحل تقديم الخدمة , ومهارات المرشد ومواصفاته وابرز المشكلات الاسرية الناتجة عن الزواج المبكر وتطبيقات عملية.

وادار الورشة المحامي احمد عبد الرزاق ابو رمان امين سر جمعية حماية ضحايا العنف الاسري  وحضرها كل من رئيس جمعية اسرتي وامين عام رابطة المدربين العرب والامين العام للاتحاد العالمي لمراكز التدريب والارشاد , والدكتورة سائدة المنشاوي اختصاصية علم النفس نمو وعضو جمعية اسرتي ومجتمعي  وعدد من ممثلي وسائل الاعلام .