ناصية الحلم/ خاطرة للطالبة المبدعة شذى الزعبي .. الصف التاسع

ناصية الحلم
للطالبة شذى بهجت الزعبي الصف التاسع مدرسة خرجا الثانوية للبنات

يقولون عنكِ أنكِ وطن ولكني مغترب ولا أجد وطني، ويقولون عنكِ مأمن وأمان وقد ضاعت قدماي بين الحارات التي تطل على أزقة الظلام فأصبحتُ زائراً منسيّاً بين بلاد الخوف والوحدة بحثت عنكِ لكني لم أجد لكِ سُبلاً للوجود.
قالوا عنكِ أنكِ نصف المجتمع تارة، وتارة المجتمع بأكمله، فاحترت بكِ وتعمقتُ غموضاً فمن أنتِ حتى تحاكي جمال الدنيا بعينيك وتحاكيك الدنيا بدلال كلامها من أنتِ لتكوني سبباً في إنهاض الأمم وإعمار البلاد، أأنتِ الأعجوبة الثامنة لهذا الكون أم أنتِ آلة لا يتقن العزف عليها إلا من أحبها بصدق.
سألتُ عنكِ فخبؤوا اسمك عني وقالوا ابحثي بين ثنايا قلبك المعتمة سترىن أنها سراج مضيء في هذه الزاوية المعتمة قالوا عنكِ أنكِ مخلوق عجيب تختبئ فوق كتفيه قوة تعادل قوة مئة رجل وبين راحة يديه حنان فاق مدار الفلك الزّهي قالوا هي ثمينة ما زالت أمينة على نفسها أما إذا خانت فقد أهانت جميع من حولها لم أتعب من البحث عنكِ ولكن ما قالوه عنكِ لم يستحمله العقل بحثت كثيراً وحلمتُ برؤيتك احترتُ كيف سيكون لقائي بكِ ولكن سبقتني وجئتنيِ لتسقط أمامك قبعتي السوداء التي لم أحنها لأحد من قبل لكن أمامك انحنت لوحدها لتبِّين لكِ أنكِ وحدك من يحق لها الاحترام فأنتِ حواء.
أنتِ أم و معلمة في دار العلم و طبيبة ومسعفة أنتِ باختصار ملاك الرحمة فإذا كنتِ يا سيدتي متزوجة أو مطلقة أو أرملة ستبقين امرأة لم يزدها الزواج كرامة ولم ينقصها الطلاق أنوثة ولا تخجلي إن أصابتكِ العنوسة فأنتِ من تكمِّلين الرجل وهو من في أمس الحاجة لكِ. فلو لم تكوني وطناً لعاش جميع الرجال لاجئين وخسيء أنف أكبر رجل يقول عنكِ كاذبة أو نصف عاقلة فأنتِ لا تعرفين الكذب في مدائن هواكِ فإن أحببتِ أكدت كلام سيدة العشق فيروز عندما قالت (أنا لحبيبي وحبيبي إلي ) وأنتِ لستِ نصف عاقلة فأنتِ من أكملتِ النصف فيه وأنتِ من أصلح أكبر عيوبه.
وأنتِ من أنجبتِ له النصف الآخر وكفاكِ شرفاً بأنَّ الإسلام أوقفك على ناصية الحلم وجعلكِ فتاة متعلمة عفيفة الأخلاق لتكوني حلم كل رجل وليس أي رجل هو حلمك.
يا سيدتي لقد فارقتني في سهوتي فحضرّتُ حقائبي والأيام للقاء آخر بكِ فقالوا هي بحر العطاء والحنان والحب الذي لا يجفُّ مهما أعطى فوربي ثقبتُ سفينتي لأموت غارقاً بكِ وأعيش حياة جديدة بداخلكِ.
ولن أقول سلاماً لأنه منكِ السلام وإليك السلام يا سيدة السلام الأول. ♥️
 

 خاطرة للطالبة شذى بهجت الزعبي الصف التاسع مدرسة خرجا الثانوية للبنات