عبيدات يلتقي الفائزين في البرلمان الطلابي

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اعلنت ادارة مدرسة حبراص الاساسية للبنين اسماء الطلبة الفائزين في البرلمان الطلابي في الطابور الصباحي في الانتخابات التي جرت يوم امس ,  وقال مدير المدرسة  الاستاذ خالد حسين عبيدات ان المدرسة  تعمل من خلال هذه الانتخابات على اعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية ويمتلك القدرة على الاتصال الفعال وتعزيز روح الانتماء للوطن .

وبين عبيدات  ان العملية الانتخابية سارت بكل سهولة ويسر وشفافية وذلك من اجل تعزيز دور الطلبة وتشجيعهم على ممارسة الديمقراطية وحقهم في حرية الانتخاب والاختيار مؤكدا  على اهمية تعزيز دور الطلبة في تنظيم الانشطة اللامنهجية .وبين  ان الهدف من هذه الانتخابات هو إيصال صوت الطلبة  ووجهة نظرهم للإدارة، إضافة إلى مشاركتهم في صنع القرار كما يكون لمجلس الطلبة في المدارس دور مباشر في تطوير العلاقة بين المعلم والطالب من خلال الحوار ومساعدة الإدارة في الضبط المدرسي والحفاظ على نظافة المدرسة. و أضاف أن الانتخابات المدرسية تنمي الحس الديمقراطي لدى الطلبة في سن مبكر من أعمارهم وتشجعهم على إيصال صوتهم من خلال الحوار المباشر مع الإدارات المدرسية,والتي تعمل على تنشئة جيل واع قادر على تحمل المسؤولية.

الطالب مفيد عبيدات الفائز بعضوية البرلمان  القى كلمة الفائزين حيث قال فيها : مدير مدرسة حبراص الأساسية للبنين الأستاذ خالد عبيدات المحترم ,معلمي الأفاضل  …زملائي الطلاب ..أحييكم بتحية الإسلام  ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

اسمحولي بالبداية ان اتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لـكافة الزملاء الذين منحوني ثقتهم وتزكيتي بالحصول على عضوية مجلس البرلمان الطلابي لمدرستي التي اعتبرها بيتي الثاني وانتم زملائي اخواني واصدقائي  وعزوتي وسندي .

معلمي الأفاضل :انني وزملائي الطلبة ندرك  ان الهدف من المجالس البرلمانية الطلابية بان يتعلم الطلبة  حرية التعبير عن الراي , ويكون لنا القدرة على اتخاذ القرار مستقبلاً  , ونثمن عاليا  هذه التجربة الريادية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم  سنويا، و ان هذه التجربة هي تمثيل حقيقي للعملية الديمقراطية على صعيد العمل البرلماني .

زملائي الطلبة :تاتي اهمية انتخابات المجالس البرلمانية الطلابية لتعزيز دورنا  في تنظيم الانشطة اللامنهجية .و ان الهدف من هذه الانتخابات هو إيصال صوتنا ووجهة نظرنا للهيئتين الادارية والتدريسية ، إضافة إلى مشاركتنا في صنع القرار . كما سيكون للمجلس دور مباشر في تطوير العلاقة بيننا  وبين معلمينا الافاضل  من خلال الحوار ومساعدة الادارة في الضبط المدرسي والحفاظ على نظافة المدرسة.وكذلك تهدف انتخابات المجالس البرلمانية الطلابية لتعزيز دورنا  وتشجيعنا على ممارسة الديمقراطية وحقنا في حرية الانتخاب والاختيار, و الانتخابات المدرسية تنمي الحس الديمقراطي لدينا  في سن مبكر من اعمارنا وتشجعنا على إيصال صوتنا من خلال الحوار المباشر مع ادارتنا المدرسية والتي تعمل جاهدة وتحرص كل الحرص على تنشئة جيل واع قادر على تحمل المسؤولية .

في الختام اكرر شكري لكل من منحني ثقته واعاهدكم ان اكون عند حسن ظنكم بي وفقنا الله جمعيا  لخدمة مدرستنا  في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهنات الادارة الناجحين فوزهم وللهيئتين الادارية والتدريسية على الجهود المبذولة لانجاح هذا العرس الديمقراطي .