شوارع بدون ارصفة تهدد اطفال المدارس في حبراص لمخاطر الدهس يوميا

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

 تعتبر ارصفة الشوارع واحدة من اهم مظاهر التنظيم , ولكنها قبل ذلك هي حق من الحقوق الاساسية للمواطن لحماية حياته , فبدون الرصيف يضطر المشاة للسير في حرم الطريق مما يعرض حياتهم لمخاطر الدهس من قبل المركبات المستخدمة لذلك الطريق.

في منطقة حبراص الحي الغربي طالب العديد من الاهالي من اولياء امور الطلبة رئيس المجلس المحلي لمنطقة حبراص ورئيس بلدية الكفارات عمل رصيف للشارع الممتد من الحي الغربي ولغاية مدرسة حبراص الاساسية للبنين وبمسافة 650 متر ومن اتجاه واحد وبعرض مترين وذلك نظرا للحاجة الماسة لوجود هذا الرصيف للمحافظة على حياة الطلبة من الدهس وزوار الحديقة والمكتبة , حيث يشهد الشارع حركة ازدحام مروري كثيف و يشكل مصدر خطر كبير جدا يوميا على حياة ابنائنا الطلبة في فترة الصباح والمساء .

الشارع كذلك يشكل مصدر قلق يومي ورعب لدى اولياء امور الطلبة , مطالبين ادارة منطقة حبراص القيام بواجباتهم بالتخطيط والتنظيم السليم للمناطق المهمة والتي تخدم المجتمع المحلي بالشكل الصحيح والمحافظة على سلامة المشاة . اسوة بالمناطق الاخرى محملين ادارة المنطقة والبلدية المسؤولية الكاملة في حال لاسمح الله حدث أي مكروه لابنائهم الطلبة .

رئيس المجلس المحلي لمنطقة حبراص محمد فوزي عبيدات اكد على ان السلامة العامة للمشاة وخصوصا الاطفال من اهم الأولويات لدى ادارة المنطقة , واضاف بانه سيتم العمل على متابعة الموضوع ورصد المبالغ المالية المترتبة على اقامة هذا المشروع وتنفيذه بالسرعة الممكنة .

رئيس بلدية الكفارات مروان الحامد اكد على ان البلدية ستقوم بدراسة الموضوع وتنفيذ المشروع على ضوء الامكانيات المتاحة وبالسرعة الممكنة وإن تحسين السلامة العامة على الطرق وخصوصا المناطق المحيطة بالمدارس ، هو جزء من التزام البلدية المستمر نحو تحسين مستوى السلامة لكل مستخدمي الطرق، مستهدفين في البداية اغلى شريحة في المجتمع واكثرها عرضة للحوادث، الا وهم الاطفال وطلبة المدارس على وجه العموم.