بيان صادر عن نقابة رابطة الكتّاب الأردنيين

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات 
 تابعت نقابة رابطة الكتّاب الأردنيين باهتمام بالغ المستجدات الأخيرة حول ما يسمى بـ (صفقة القرن) التي صاغت أوراقها وأعدتها الإدارة الأميريكية بمباركة من بعض الأنظمة العربية, ومن يدورون في فلك السياسة الصهيوأميريكية.
إن نقابة رابطة الكتّاب الأردنيين بهيئتيها الإدارية والعامة, تعبر عن رفضها المطلق لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية, وحقوق شعبها العربي غير القابلة للتصرف, وتجد أن سياسات الرئيس ترمب ومنذ توليه سدة الإدارة الأميريكية كانت وما زالت معادية لحقوق العرب في فلسطين ومنحازة انحيازاً مباشراً للعدو الصهيوني, وعليه فإن الرابطة تجد أن من واجب المثقف العربي, أن ينحاز دون تردد لحقوق أمته وأن يؤدي دوره التام في الحرب على الجبهة الثقافية, كما تدعو كافة الاتحادات والروابط العربية والدولية إلى تحمل مسؤولياتها في هذا السياق, ومجابهة كل القرارات التي تصدر عن أي إدارة أو جهة أو هيئة دولية أو محلية تمس بحقوق الشعب العربي الفلسطيني في التحرير والعودة.
ونحن في رابطة الكتاب الأردنيين نثمن عاليا مواقف جلالة الملك الرافض للتقسيم الزماني والمكاني للقدس ونؤكد على مواقفه ان القدس خط أحمر وكلا للوطن البديل ومع الوصاية الهاشمية على مقدساتنا الاسلامية والمسيحية ومع بقاء القدس الشرقية عاصمة فلسطين. عاشت فلسطين حرة عربية من البحر إلى النهر.
سعد الدين شاهين
رئيس نقابة رابطة الكتّاب الأردنيين