حاكم الشارقة يرعى إنطلاق الدورة الـ18 من مهرجان الشارقة للشعر العربي

كنانة نيوز – لانا سويدات – الشارقة –

رعى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة انطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي تنظمه دائرة الثقافة ممثلة ببيت الشعر، وذلك بقصر الثقافة بمشاركة أكثر من 40 شاعراً وشاعرة وناقداً وناقدة من دول عربية عدة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من بيوت الشعر العربي ووسائل الإعلام في الوطن العربي وتستمر فعالياته حتى 10 يناير الحالي.

وبدأ الحفل بوصول راعي الحفل إلى قصر الثقافة حيث تابع الحضور في مستهل الحفل فيلماً تسجيلياً حول جهود الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في خدمة الشعر والشعراء في الإمارات والوطن العربي أجمع.

كما استعرض الفيلم حصاد مهرجانات بيوت الشعر المنتشرة في مدن وقرى عالمنا العربي الكبير ومسيرة المهرجان طوال دوراته السابقة.

بعد ذلك قدم مجموعة من الشعراء  العرب بتقديم قراءات شعرية متنوعة استهلها الشاعر حسن الزهراني من المملكة العربية السعودية قصيدة بعنوان “الشارقة”

وألقى الشاعر عارف الساعدي من جمهورية العراق قصيدة بعنوان “الطين” .

بعد ذلك قام الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكرّيم شخصيتي المهرجان لهذا العام بجائزة الشارقة للشعر العربي والتي حصل عليها كل من الشاعر طلال سالم الصابري من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشاعر إسماعيل بن عمر زويريق من المملكة المغربية، لدورهما الفاعل في الساحة الشعرية العربية وأثر إبداعهم الشعري على الساحة الأدبية والفكرية، وإنتاجهم الشعري المتميز والغزير.