إشهار ديوان “عاشق وكفى” للدكتور إبراهيم الطيار

كنانة نيوز –

رعى مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول اليوم السبت ، حفل إشهار ديوان “عاشق وكفى” للشاعر الدكتور إبراهيم الطيار الصادر عن وزارة الثقافة،  والذي نظمه ملتقى شعلة اليرموك الثقافي ،بالتعاون مع اثنتا عشرة هيئة ثقافية في محافظة إربد في قاعة بلدية إربد ،بحضور عدد كبير من الشعراء والأدباء والمثقفين.

حيث بدأ الحفل الذي أدار مجرياته الأديب موسى النعواشي بالقرآن الكريم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والامة  .

بعد ذلك تم عرض فيديو يتحدث عن الديوان الشعري، وتحدث بعد ذلك الدكتور حسن النعامنة بإسم الهيئات الثقافية المشاركة في الحفل مثنياً على مفهوم الشراكة والتعاون الثقافي ،وداعياً لإنشاء إتحاد رسمي للهيئات الثقافية المختلفة.

مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول أكد على اهمية العمل الثقافي الجاد والمنظم ،وما يعكسه من رقي وحضارة ووعي للقائمين على العمل الثقافي.

بدوره قدم الدكتور أحمد النوتي ورقة نقدية حول الديوان الشعري موضحا أن نصوص الديوان منضوية تحت عنوانه ومتنوعة في العشق والمضامين.

كماتحدث الشاعر والناقد عبدالرحيم جداية عن مفهوم الخفاء والتجلي في ديوان “عاشق وكفى” رابطاً مضمون الديوان بهذين المفهومين.

وتناول الروائي محمد فتحي المقداد في إضاءته على الديوان مفهوم المكان والارتباط به موضحاً ذلك مع الأمثلة.

وربط السيد خالد على الطيار قصائد الديوان بقصة تحاكي موضوعات القصائد المتنوعة، وألقى الشاعر محمد علي العودات نصوصاً شعرية مختلفة من الديوان ومن شعره.

وفي الختام قرأ الشاعر الدكتور بعض القصائد من الديوان شاكرا كل الحضور والمشاركين في هذا الحفل وتم تكريم المشاركين وتبادل التكريمات بين الحاضرين.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.