لجنة زكاة كفرسوم تطلق مبادرة ” شويه من خيرك بتكفي غيرك” وتنفذ افطارها السنوي الثالث  

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اطلقت لجنة زكاة كفرسوم مبادرة ” شويه من خيرك بتكفي غيرك” ونفذت افطارها الخيري الثالث  لدعم الاسر العفيفة في قاعة البر والاحسان والتي تم افتتاحها اليوم على هامش الاحتفال  في مسجد الشهيد كايد المفلح عبيدات في منطقة كفرسوم التابعة لبلدية الكفارات في لواء بني كنانة وتحت رعاية الدكتور ارحيل غرايبة وبحضور رئيس لجنة صدقات كفرسوم الاستاذ محمد خير عبيدات ورجل الاعمال المهندس وصفي عبيدات وحشد غفير من المدعوين .

واكد راعي الحفل الدكتور ارحيل غرايبة في كلمة  له على أهمية مساعدة العائلات المعوزة والوقوف بجانبهم بكل ما يحتاجون اليه , واضاف ان شهر رمضان شهر التنافس في الخيرات والتزود من الطاعات وفيه تعظم الاجور وترفع الدرجات، والصدقة من اهم العبادات التي ينبغي على المسلم ان يكون له منها نصيب في هذا الشهر، وهي في رمضان افضل منها في غيره، فاكثار النبي صلى الله عليه وسلم من الصدقة في هذا الشهر دليل واضح على انها فيه افضل منها في غيره , وثمن الغرايبة الجهود التي بذلت في هذه المبادرة ودور لجنة صندوق الزكاة في تحسس حاجة الناس وما هو انفع لهم وترجمة ذلك عمليا من خلال اطلاق هذه المبادرة .

وأشار رئيس لجنة زكاة وصدقات كفرسوم الاستاذ محمد خير عبيدات ان الافطار الخيري اليوم ياتي ضمن سلسلة من المبادرات التي شرعت به اللجنة من بداية شهر رمضان المبارك . و تواصل اللجنة دعم الاسر المستورة في رمضان من خلال تقديم الدعم العيني والمادي .واشاد عبيدات بالدعم الذي تقدمه الفعاليات الشعبية من رجال اعمال وشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني للجنة بما يمكنها من ممارسة دورها كحاضنة للعمل الخيري، وبوابة لنجدة الفقراء والضعفاء. واستعرض عبيدات دور لجنة الزكاة واهم الخدمات التطوعية والخيرية التي تقدم الدعم للاسر المحتاجة والارامل والايتام وكذلك بين اهم انجازات اللجنة خلال العام المنصرم من تقديم مساعدات الى اسر الفقراء والمحتاجين في لواء بني كنانة وكان اهمها توزيع 923 طرد غدائي  بقيمة 24200 دينار  ,و رواتب شهرية بقيمة 8500 دينار , ومبادرة نجوع ويشبع الفقير تضمنت  توزيع 2500 وجبة غذائية , وتوزيع 80 حرام , ومبادرة شتاء دافئ للفقراء والايتام  تم توزيع صوبات وحرامات وملابس ومحروقات بقيمة 11 الف دينار , و توزيع 85 كرتونة تمر , و400 كيلو دواجن .

ودعا المهندس عاهد عبيدات امين صندوق اللجنة كافة الفعاليات الشعبية من رجال اعمال وشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني الى دعم صندوق الزكاة حيث قال : اخي المحسن واختي المحسنة نحن نحول عطاءكم لاكثر الناس حاجة , عودتمونا دائما الوقوف الى جانب الفقراء والمحتاجين، ونحن في لجنة زكاة وصدقات كفرسوم نضع أمامكم فرصة طيبة، لتكونوا عونا لاخوة لكم، واسر كريمة، تعاني من قلة ذات اليد، ومحدودية الدخل، لتمدوا لهم اليد الحانية، وتأخذوا بأيديهم إلى بر الأمان . وتستهدف اللجنة في برامجها ومشاريعها، الكثير من هؤلاء، ممن تعففوا عن السؤال، او ضاقت بهم الأحوال فلم يجدوا سندا او ملاذا يلجئون اليه، ، فسارعوا لتقدموا لهم ما تجود به أنفسكم، او ما تفتضيه فريضة الزكاة عليكم من اموال . ان اللجنة تهدف من مشاريعها اشاعة التكافل وتعميق الاخوة وبث الرحمة بين افراد المجتمع، وترجو ان تدعموها في هذه المهمة، والتواصل معها على رقم الهاتف  0799062376  او التبرع على رقم الحساب ( 11099  ) لدى البنك الاسلامي الاردني فرع بني كنانة .

ويذكر ان وزارة الاوقاف إدارة صندوق الزكاة حرصت على تشكيل لجان زكاة تطوعية في مختلف أنحاء المملكة وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى التجمعات السكانية والتعرف على الأسر المستهدفة من خلال تواجد هذه اللجان في المحافظات والألوية حيث حدد قانون الزكاة كيفية تشكيل لجان الزكاة ومحاسبتها وأسس عملها وضبط إعمالها والإشراف عليها وقد بلغ عدد هذه اللجان (233) لجنة منتشرة في مختلف مناطق المملكة.