الاديب الطاهات يرعى فعاليات الامسية الشعرية ”  نسائم ربيعية ” في منطقة الصريح

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
 
رعى الاديب الروائي محمد عبدالله الطاهات فعاليات الامسية الشعرية  “نسائم ربيعية”  في منطقة الصريح التي نظمتها  مبادرة اربد تقرأ  في قاعة مركز شباب الصريح  وبحضور رئيس مبادرة اربد تقرأ  الاستاذ محمود العلاونة   و عدد كبير من الشخصيات الثقافية والتربوية ورؤساء الجمعيات  وممثلي وسائل الاعلام المحلية والمجتمع المحلي .
 
في بداية الامسية  الشعرية رحب  رئيس مبادرة اربد تقرا الاستاذ محمود العلاونة   بالحضور  مقدما  شكره الجزيل لهم على تلبيتهم الدعوة  ومشاركتهم  المتواصلة  لكافة فعاليات  المبادرة  ودعمهم الحركة الثقافية بمحافظة اربد .
 
واكد العلاونة  بانه جاء  تنظيم هذه الامسية الشعرية من  باب حرص  ادارة المبادرة  على أداء واجباتها من الناحية الثقافية و من باب التواصل مع المجتمع المحلي ، منوها الى أن الامسية الشعرية تأتي ترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني فيما يتعلق بايلاء  العمل الثقافي في المحافظات العناية , مع ضرورة نقله من العاصمة عمان الى مختلف المحافظات والألوية في مختلف مناطق المملكة .
 
وأكد راعي الامسية  الاديب الروائي محمد عبدالله الطاهات على أهمية الانفتاح الثقافي وأهمية اللقاء و أهمية التبادل الثقافي بين الشعراء والادباء في الاردن  و ان الاردن يعتبر من أوائل الدول التي تهتم بعنصر الثقافة والمثقفين وتعطي مساحة كبيرة للمثقفين لابراز ابداعاتهم الثقافية في جميع المحافل .
 
واشتملت الامسية التي ادار فعالياتها الاديب الشاعر ماهر عساف على القاء قصائد شعرية قدمها عدد من الشعراء منهم الدكتور سلطان الخضور والاستاذ حسين العمري والأديب نصر ايوب والمهندس جميل عثامنة والدكتور دريد جرادات الذين قدموا وصلات شعرية متنوعة ومتعددة في حب الوطن والغزل والشعر الشعبي والفصيح وغيرها حيث لاقت استحسان الحضور جميعا .
 
وفي نهاية الأمسية الشعرية كرم راعي الحفل الاديب محمد عبدالله الطاهات,  رافقه بالتكريم كوكبة من القامات الوطنية منهم الدكتور تيسير العثامنة والدكتور ماجد الزبيدي والاستاذ عبدالله الشياب الشعراء الذين شاركوا بفعاليات الامسية كذلك تم تكريم الدكتور طه العيسى لجهوده الوطنية المخلصة في في إدارة العمل  الثقافي في الوطن من خلال رئاسته لعدد من المؤسسات الثقافية واثرائه للمشهد الثقافي .