الشطناوي يرعى لقاء الدعم للمترشحين لجائزة الملكة رانيا للتميز التربوي في لواء المزار الشمالي

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات
مندوبا عن مدير التربية والتعليم للواء المزار الشمالي المهندس عادل الرواشدة رعى مدير الشؤون الفنية والتعليمية الدكتور يوسف الشطناوي لقاء الدعم للمترشحين لجائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي في مسرح مدرسة المزار الاساسية للبنات وبحضور رئيس قسم الاشراف الدكتور عدنان الشريدة ومنسق الجائزة المشرف التربوي علي الشريفين والمعلمة المتميزة سميرة الطويل من تربية بني كنانة والمعلمين المترشحين للجائزة . حيث ياتي هذا اللقاء ضمن مرحلة لقاءات الدعم للدورة الثالثة عشرة لجائزة المعلم المتميز والدورة الثالثة لجائزة المرشد التربوي المتميز العام 2018.
 
في بداية اللقاء رحب مندوب مدير التربية و التعليم للواء المزار الشمال الدكتور يوسف الشطناوي بالحضور, وبين ان جلالة الملكة اطلقت جائزة المعلم المتميز ايمانا بأهمية دور المعلم في العملية التربوية و في ترسيخ مبادئ التميز والابداع , حيث يتم اختيار المعلمين المتميزين اعتمادا على معايير موضوعية وعلمية. وبين الشطناوي ان الاخلاص والتفاني في العمل هو الهدف الذي تزرعه جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز في قلب كل معلم يحصدها خلال دوراتها المتواصلة. ويأخذ كل معلم على عاتقه مسؤولية التغيير والتطوير في المسيرة التعليمية و التعلمية و التربوية التي تصنع جيلا قادرا على الابداع والابتكار و التميز في مشواره التعليمي والعملي، ليعكس فيما بعد صورة ايجابية ومشرقة عن مدرسته والمكان الذي تخرج منه.واضاف الشطناوي ان امام كل معلم رسالة يجب عليه تأديتها وتحقيقها لينشأ جيل واعي ومثقف قادر على بناء مستقبل مشرق، مؤكدا على تحفيز المعلمين على الترشح والمشاركة وتقديم كل المساعدة لانجاح الجائزة , مثمنا الجهود الكبيرة والمتميزة للقائمين على الجائزة ومقدما شكره الجزيل لمدير تربية بني كنانة على تعاونهم لنشر ثقاقة التميز من خلال سفرائهم .
 
ومن جهته بين الدكتور عدنان الشريدة ان الجائزة جاءت انطلاقا من إيجاد بيئة تربوية تجذر التميز والابداع وانتاج المعرفة، ورسالة ساعية تعمل على تحفيز وتقدير المتميزين والمبدعين في القطاع التربوي ونشر قصص نجاحهم، واضافت ان اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على بعض التجارب للمتميزين لتعميم خبراتهم وتقديمهم كنماذج للمتميزين، استكمالا لرسالة جمعية الجائزة في نشر ثقافة التميز في الميدان التربوي بكافة اقاليم الاردن .
 
وتناولت المعلمة سميرة الطويل من تربية بني كنانة والمعلمة نورا الزعبي جميع المحاور المتعلقة بالجائزة كشروط الترشح وآلياته والمعايير المتعلقة بالجائزة وملاحظات عامة حول تعبئة طلب الترشح واليات التقييم , وفي نهاية اللقاء استمع فريق الدعم للجائزة الى اسئلة واستفسارات الحضور.وجرى نقاش موسع واستعراض لقصص المعلمين المتميزين خلال السنوات الماضية .