وزيرا البلديات والسياحة  في جولة ميدانية في لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان الحكومة تحرص كل الحرص على تقديم كل الدعم اللازم للمجالس البلدية لتقوم بدورها  لتقديم افضل الخدمات اتجاه المواطنين . واضاف الوزير خلال جولته الميدانية اليوم الثلاثاء  الى بلدية الكفارات  والشعلة وخالد بن الوليد  ان الوزارة مستمرة في متابعة شؤون هذه البلديات من خلال وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المجالس البلدية . واشار المصري الى اننا مع توجيه كافة اشكال الدعم للبلديات التي تتبنى اقامة مشاريع تنموية عائدة بالفائدة على المواطنين  , واننا معنيون جمعيا بإنجاح المشاريع التنموية والاستثمارية والخدمات التي تقدمها البلدية من اجل الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة .

 

واكدت وزير السياحة لينا عناب على أهمية الحفاظ على المواقع السياحية والأثرية التي تنتشر في مختلف مناطق اللواء  , وذلك لما لها من أهمية كبيرة وتشكل قيمة حضارية وتاريخية ودينية كبيرة وموروثا ثقافيا وأثريا , واشارت  عناب الى أن الوزارة لديها العديد من الخطط والبرامج الكفيلة بالارتقاء بالواقع السياحي في المنطقة , إلى جانب توفير بعض الخدمات الاساسية , بالاضافة الى بعض المشاريع التي سيتم الكشف عنها في حينه . واضافت ان  الوزارة تولي الاهتمام للترويج للمنتج السياحي ، وتعمل جاهدة على التشبيك مع المجتمع المحلي لتسليط الضوء على المواقع السياحية والاثرية واظهارها  للزوار الاردنيين والعرب والاجانب ، وتولي وزارة السياحة اهتمامها وتركيزها على السياحة المحلية .

 

وخلال الزيارة  قدم رئيس بلدية الكفارات مروان عبيدات ورئيس بلدية الشعلة المهندس خالد طوالبة ورئيس بلدية خالد بن الوليد حسين ملكاوي , كل في مبنى بلديته شرحا مفصلا عن اهم احتياجات البلديات  و اهم التحديات والمشاكل التي تواجه سير عمل البلديات  والمتمثلة بمعالجة مشاكل التنظيم والطرق ,و زيادة اعداد العاملين في البلدية  من المهن المختلفة  , وبناء مباني جديدة  , وانشاء قاعات  متعددة الاغراض واقامة مشاريع  انتاجية واستثمارية تعود بالفائدة على المواطنين والبلديات .

 

 وأشار رؤساء البلديات الى اهمية الجهد الكبير الذي تقوم به البلديات في تقديم الخدمات الامثل للمواطنين كافة ، مطالبين كذلك بزيادة المنح للبلديات نظرا لما تعانيه من زيادة قي اعداد السكان  والذي ادى الى  زيادة الطلب على الخدمات, مما توجب على البلديات  مواصلة العمل للقيام بهذه المهمة  , منوهين ان البلدية شريك  اساسي مع الجميع لتنفيذ المشاريع الرائدة . 

 

ورافق الوزيرين في الجولة الميدانية النائب عبدالله قاسم عبيدات  وامين عام وزارة السياحة عيسى قموه ومتصرف لواء بني كنانة زياد الرواشدة   ومديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وشملت الزيارة  بلدية الكفارات موقع قويبلة الاثري  وبلدية الشعلة وموقع معركة اليرموك الخالدة الشعلة  وبلدية خالد بن الوليد وموقع ام قيس الاثري والحمة الاردنية .