مخيم كشفي في حبراص الاساسية يتميز بتنوع نشاطاته .. بالصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

افتتح مدير مدرسة حبراص الاساسية للبنين الاستاذ خالد حسين عبيدات فعاليات  المخيم الكشفي لطلبة المدرسة والذي يستمر لمدة يومين وبحضور  مسؤولي الكشافة في مديرية تربية بني كنانة  وصفي طوالبة ومحمد عبيدات وباشراف المعلم المتميز علاء القصيري  .

وقال عبيدات للمشاركين بعد ان رفعوا العلم الاردني ايذانا ببدء المخيم الكشفي نحن نريد الاستفادة  الممكنة  والجيدة من هذه التجمعات وان يكون الطالب على قدر عال من المسؤولية والمواطنة الصالحة في التفافه حول الوطن وقيادته الهاشمية. وان مثل هذه التجمعات  الطلابية  تولد بين الشباب المحبة والمودة من خلال التعايش و تحمل  الطالب المسؤولية  والاعتماد على الذات , وإننا نعتبرها خطوة ايجابية نحو الارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية والتربوية وغرس قيم المواطنة الاصيلة في نفوس الطلبة  .

 

وبين عبيدات للكنانة نيوز ان نشاطات المخيم تسهم في تنمية قدرات الشباب العقلية والاجتماعية والبدنية ورعايتها وتوجيهها بما يهيئ لهم فرصا افضل للنمو البدني والفكري والنفسي  والاجتماعي وإكسابهم المهارات وتبادل الخبرات بين الكشافة  وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن  .
وبين مسؤول الكشافة في مديرية تربية بني كنانة  وصفي الطوالبة  ان المخيم الكشفي  يشتمل على محاضرات متنوعة تحفز على المواطنة الصالحة والتعريف بالارهاب والتطرف و التدريب الميداني على حركات الاستعراض واللياقة البدنية  والمسير الخلوي , و مراسم رفع العلم  , قانون الكشافة والحركة الكشفية  والتحية الكشفية ومدلولاتها  , ومحاضرة  للشرطة المجتمعية  عن واجبات الامن العام  يقدمها الملازم طارق شطناوي والوكيل محمد عقلة    , وكذلك اعمال تطوعية  تشمل  تنظيف مرافق المدرسة  ودهان البوابات والاطاريف وجمع اوراق الشجر والزيتون .