الدكتور عبيدات:” يرعى فعاليات أمسية شعرية نظمتها جمعية منتدى اليرموك الثقافي في عقربا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
رعى رئيس مجلس بلدي حرتا الدكتور هاني محمد عبيدات فعاليات الامسية الشعرية والفنية التي نظمتها جمعية منتدى اليرموك الثقافية بغياب مندوب وزارة الثقافة وبحضور عدد من المسؤولين والمعنيين بالشأن الثقافي في مقر الجمعية .
وأكد الدكتور عبيدات على أهمية إقامة مثل هذه الامسيات الشعرية والتي من شأنها العمل على تنمية وصقل المهارات الشعرية والادبية والثقافية في نفوس المواطنين , خاصة الناشئة منهم , منوها بأن لهذه الامسيات أثر في تشجيع الشباب على الانطلاق نحو التطور والنمو والتميز .
ولفت الدكتور عبيدات الى أن المؤسسات والهيئات الثقافية في شتى مناطق المملكة يقع على عاتقها عبء ومسؤوليات كبيرة في مجالات نشر المعرفة والادب والثقافة , وان عليها العمل على نقل الفعل الثقافي من العاصمة عمان الى الالوية والمناطق في الاطراف , إضافة الى تعميق وتوثيق العلاقة فيما بينها وبين المجتمعات المحلية من ناحية ثانية , وأن تقوم على تجسير الهوة فيما بين مختلف القطاعات خاصة في المجال الثقافي , مقدمأ شكره وتقديره للقائمين على هذا النشاط الثقافي المتميز , متمنيا في ذات الوقت إستمرارية عقد مثل هذه النشاطات الهادفة .
وإستعرض شتيات الانجازات التي تحققت منذ تأسيس الجمعية في العام 1999 منها : تنظيم مهرجان الكنانه للادب على مدى سنوات , وإيجاد مقر للجمعية , وعقد العديد من المحاضرات التوعوية والتدريبية , الى جانب القيام بجملة من الاعمال التطوعية في المنطقة , مقدما شكره وتقديره لكافة الفعاليات المشاركة في هذا النشاط الثقافي الهام .
والقى كل من الشعراء علي عبيدات وعدنان العمارنه ومحمد القيسي والدكتور محمد اسعاف الشتيات والسوري ابو زياد قصائد شعرية تطرقت لكافة المجالات ؛ الوطنية والغزلية والحياتية .
وقام راعي الحفل في نهايته بتوزيع الشهادات على المشاركين والداعمية لمسيرة الجمعية .