مبادرة عن أهمية القراءة والكتابة للأطفال في لواء بني كنانة

كنانة نيوز –

نظمت مبادرة “نون للقراءة والإبداع”، في مركز زها الثقافي فرع المنصورة، في لواء بني كنانة، اليوم الخميس، ورشة عمل تدريبية عن أهمية القراءة والكتابة للأطفال، وذلك بحضور مجموعة من سيدات المجتمع المحلي في المنطقة.

وقالت رئيسة مبادرة نون للقراءة والإبداع مدربة الورشة، أماني مبارك بان هذه الورشة استهدفت سيدات المجتمع المحلي، وذلك لتوعيتهن بأهمية القراءة والكتابة لدى الأطفال، ومساعدتهن على زرعها في سلوك الأطفال منذ الصغر، وجعل هذه المهارة عادة يومية لا هواية عن طريق التشجيع بعيدا عن الإجبار.

و أشارت مبارك إلى فوائد القراءة؛ لما لها من دور كبير في اكتساب الطفل للمعارف والعلوم المختلفة، وتطور لغته وتقوية مهارته على التواصل، وتنمية شخصيته، وزيادة الروابط الاجتماعية، وتعزيز القدرة لدية والاستعداد للتعلم، بما يحقق التفوق الدراسي لهم، ويعمل على زيادة مهارات التعبير، لتصبح مفردات الطفل أكثر مرونة وتزيد من المخزون اللغوي لديه.
وأكدت المدربة مبارك على أهمية اقتناء الكتاب الورقي وتأسيس مكتبة خاصة بالأسرة تحتوي على مواضيع ثقافية متنوعة، لتكون أساسا في كل بيت، يستطيع الطفل من خلالها أن يكتسب مهارات القراءة والكتابة.

وأشار مدير مركز زها الثقافي فرع المنصورة  أشرف ملكاوي  إلى أهمية عقد مثل هذه الورش التعليمية التوعوية النوعية، لتحقيق الأهداف بين مبادرة نون للقراءة والإبداع ومركز زها الثقافي، لأن رسالتهما سامية تعمل على خلق الوعي والفكر ورفد المجتمع المحلي بالثقافة، وتبني الأفكار الخلاقة والمواهب الإبداعية المختلفة على اختلاف أعمارهم، وفتح الآفاق الجديدة لكل من يمتلك بذرة الإبداع.

وفي نهاية الورشة، دار حوار شامل بين السيدات الحضور والمدربة مبارك حول جملة من القضايا المتعلقة بتشجيع الأطفال وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية ورعايتها.