فريق من مبادرة القراءة والحساب يزور تربية بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
بصفتها الممثلة عن مديريات التربية والتعليم لاقليم الشمال , استقبلت مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه
فريق مبادرة القراءةوالحساب , حيث استقبلهم نيابة عن مدير التربية والتعليم , مدير الشؤون الادارية والمالية بالمديرية احمد الملكاوي وعدد من المشرفين التربوييين و رؤساء الاقسام ومديرات ومدير ي مدارس ومعنيين بالمديرية .
وإستمع الوفد الذي ضم كل من نائب المدير العام لمشروع مبادرة القراءة والحساب ومحمد الزيود مدير إقليم الشمال للمشروع والمستشار الإداري والمالي منير حرز الله والمستشارة الفنية للقرائية والحساب عبير العموري لشرح قدمه مدير الشؤون الإدارية والمالية بين فيه أبواب النفقات التي تقوم من خلالها المديرية بتلبية الاحتياجات المختلفة للمديرية والميدان وأوجه الصرف لكل حاجة حسب الأصول والقوانين المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

 

واستعرض المشرف التربوي ومدرب البرنامج محمد رسلان تجربة مشرفي المرحلة المبكرة في تحديد احتياجات طلبة ومعلمي هذه المرحلة لأنشطة البرنامج وقدم مقترحات جوهرية لضمان تحقيق أهداف البرنامج بشكل مستمر بحيث تكون جزءاً غير منفصل عن الكتاب المدرسي.
وقدمت المديرتان هبة منصور ولبنى عبابنة شرحاً عن كيفية إعداد الخطط التطويرية للمدارس والمعايير التي يتم من خلالها تحديد حاجات المدارس لا سيما في الأمور المتعلقة بالحاجات الفنية للمدارس.
وتم خلال الزيارة مناقشه كيفية ضمان استمرارية برنامج مبادرة القراءة والحساب في ظل إمكانيات وتمويل مالي متواضع من الجهة المانحة ، والبدائل التي تضمن استمرار أنشطة برنامج مبادرة القراءة والحساب لا سيما وأن البرنامج قد حقق نتائج متقدمة في تقدم طلبة المرحلة المبكره في مهارات القرائية والحساب.
وتم في نهاية اللقاء تقديم نسخة من أطروحة الدكتوراة لرئيس قسم الإشراف الدكتوره نسرين خضر والتي كان عنوانها تقويم برنامج مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة في الأردن كهدية للقائمين على البرنامج.