إستمرارية تسرب وهدر للمياه في شوارع بني كنانة

كنانة نيوز –

اشتكي سكان من عدة مناطق مختلفة في لواء بني كنانه من مشكلة تسرب المياه بكميات كبيرة في الشوارع نتيجة اهتراء أنابيب ومحابس شبكة المياه، ما يحرمهم من وصول المياه لمنازلهم.

واشار مواطنون الى أن مشكلة تسرب المياه من مواسير السلطة في مناطق مختلفة في اللواء مشكلة قديمة، داعيا الجهات المعنية لضرورة العمل على إيجاد حلول جذرية وجادة وسريعة لهذه المشكلة التي باتت تؤثر على تزود المواطنين بمياه الشرب , موضحين بان هناك مناطق من هدر للمياه في الشوارع، نتيجة اهتراء شبكات المياه، إضافة إلى ما تتسبب به تجمعات المياه في الشوارع من أذى ومعاناة للمارة والسائقين.

 

موضحين بأن تسرب المياه من بعض الأنابيب المكسورة أو المهترئة يتسبب بفقدان كميات كبيرة من المياه، وعدم وصولها إلى منازل المشتركين، ما يدفع عددا منهم إلى شراء الماء من الصهاريج الخاصة، الأمر الذي يحملهم عبئا ماليا إضافيا يرهق كاهلهم.

وجدد سكان بني كنانة مطالباتهم لشركة مياه اليرموك، بضرورة صيانة وتأهيل شبكات المياه المهترئة في اللواء، والتي تتسبب بهدر كبير في المياه التي تنساب في الشوارع دون حسيب أو رقيب , داعين شركة المياه للاستجابة لإصلاح خطوط المياه المكسورة في ظل شح المياه الذي تعانيه المملكة بشكل عام، واستغلال المياه والمحافظة عليها لا لهدرها بالشوارع.

وأكدوا على أن عمليات إصلاح خطوط المياه تكون في معظمها جزئية وليست بصورة شمولية , مما يعني ان كافة الحلول التي يتم التوصل اليها – في حال تم ذلك – مجتزئة ولا تأتي بفائدة ومصيرها الى الفشل ,، و ان هذه الحلول تقتصر على تبديل أنابيب المياه التالفة بأخرى، ما يؤدي إلى تكرار كسرها لاحقا، إضافة إلى ترك طمم الحفريات الناتجة عن عمليات الإصلاح في مكانها دون اعادة الوضع لسابق عهدها.

وفي المقابل ؛ يعد مسؤولون في شركة مياه اليرموك بالعمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة وفاعلة لجملة من المشاكل التي يواجهها القطاع المائي في اللواء , وانه سيتم طرح عطاءات خاصة في هذا المجال , وعطاءات خاصة بتنفيذ مشاريع مائية بمئات الالاف من الدنانير بهدف تحسين الواقع المائي في اللواء .