بسبب تردي الخدمات عزريت تطالب باستحداث منطقة خاصة بها

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ناشدت مجموعة من مواطني منطقة عزريت التابعة لبلدية السرو في لواء بني كنانه المسؤولين والجهات المعنية بضرورة العمل على ايلاء منطقتهم العناية اللازمة والاهتمام المناسب ؛ خاصة في مجال تحسين البنية التحتية من شوارع وخلافها .

واشاروا الى ان العديد من الشوارع في منطقتهم تعاني الكثير وباتت تشكل مصدر خطر على صحتهم وسلامتهم خاصة , ذلك الشارع الرئيس الذي يعتبر همزة وصل بين قرى اللواء الشرقية – ممثلة بقرى منطقة اليرموك – والغربية – ممثلة بقرى الكفارات والسرو وخالد بن الوليد والشعلة والمناطق المجاورة لها – , ذلك انه مليئ بالحفريات والمطبات التي لا يوجد عليها اية اشارات تحذيرية تفيد بوجود مطبات وخلافها .

ولفتوا الى انهم قاموا بمخاطبة الجهات المعنية اكثر من مرة لغايات ايلاء هذه المنطقة العناية اللازمة , والعمل على استحداث منطقة تابعة للبلدية اسوة ببقية مناطقه التابعة لها , خاصة وان المبنى موجود في مدخل المنطقة , ولا توجد حاجة لاستئجار مبنى لاشغاله كمبنى للمنطقة , الا ان كافة المخاطبات باءت بالفشل ولم تجد اذنا صاغية , وبقي حال البلدة على ما هو عليه .

ولفتوا الى ان الجهات المعنية قامت بتعبيد جزء من مدخل المنطقة , وتركت الجزء الاكثر حاجة لاعادة تعبيد , دونما تأهيل او تعبيد , ولم ورغم محاولات المواطنين بالبحث عن تفسير  لما حدث , الا انهم لم يصلوا لتفسير او سبب مقنع عن سبب تصرف الجهات المختصة ذلك , داعينها الى العمل على استكمال ما بدأته من عمليات تعبيد للشارع الرئيس احقاقا للعدالة .

واوضحوا بانه في حال تم استحداث منطقة خاصة بهم , فإنهم سيتمكنون من القيام بانجاز كافة المعاملات الخاصة بهم فيها , دون الحاجة للذهاب لمبنى البلدية او مناطق اخرى , مما يعني التخفيف عنهم ماليا وجسديا , ويوفر عليهم الكثير من الوقت , وغيرها من الامور ذات الصلة .

الى ذلك , اشار مختار منطقة عزريت ابو موفق الخطيب بانهم خاطبوا الجهات المعنية بهدف العمل على استحداث منطقة خاصة بهم , والتي هي بدورها وعدت خيرا , وانهم يطالبون الجهات المعنية بضرورة العمل على اعادة تأهيل وتعبيد الشوارع الموجودة في المنطقة وبحاجة للتعبيد , خاصة الشارع الرئيس في المنطقة ,من بداية المدخل غربا ولغاية الدوار – المفترض – شرقا , وان يتم تعبيدها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومركباتهم.

وعلى ذات السياق ؛ بين رئيس بلدية السرو فيصل مقدادي بان البلدية ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية بالوزارة , بهدف العمل على استحداث منطقة خاصة بمنطقة عزريت , لافتا الى ان البلدية ستقوم مستقبلا وبالتعاون مع الجهات المعنية على اعادة تعبيد وتاهيل الشوارع في المنطقة , وذلك ضمن الامكانات المتوفرة والمتاحة .

 

 

قد تكون صورة لـ ‏‏سماء‏ و‏طريق‏‏

 

 

قد تكون صورة لـ ‏طريق‏

 

قد تكون صورة لـ ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شارع‏، ‏‏شجرة‏، ‏سماء‏‏‏ و‏طريق‏‏