إصرار بعض ” عمَّال الوطن ” على حرق النفايات بالحاويات ,,الى متى؟!

كنانه نيوز- بكر محمد عبيدات

يصر بعض عمال الوطن في عدد من مناطق بلديات لواء بني كنانه على إحراق النفايات داخل الحاويات وبالقرب منها , وعلى الرغم من معرفتهم بأن هذا الأمر فيه مخالفة للقوانين والانظمة ولتعليمات السلامة العامة , وأن عملية حرق النفايات بالحاويات او بالقرب منها سيؤثر على هذه الحاويات , فضلا على تأثيرها السلبي المنظور وغير المنظور على مختلف عناصر الحياه.

” كنانه نيوز ” رصدت قيام أحد عمال الوطن في منطقة حرتا التابعة لبلدية الكفارات , وهو يقوم بإشعال النيران في حاوية في الشارع الرئيس الواصل بين منطقتي حرتا وعقربا , وبالمناسبة ليست هذه المرة الاولى وبالتأكيد لن تكون الاخيرة طالما لا يوجد هناك تفعيلا للقوانين والتعليمات الناظمة لعمل عمال الوطن .

والجدير بالذكر بأنه ينتشر في العديد من مناطق اللواء ظاهرة حرق النفايات في الحاوياــات بقصد التخلص منها , مما يشكل إزعاجا للمواطنين وتأثيرا سلبيا على شتى عناصر الحياة والبيئة المحيطة .

وأنه من باب تبرير قيام عمال الوطن بحرق النفايات في الحاويات ؛ فقد أرجع مواطنون في حديث لكنانه نيوز سبب قيام عمال الوطن بهذا الفعل الى تكدس النفايات بالحاويات مما يجعل منها – الحاويات – مصادر خطر على صحة وسلامة المواطنين , ناسين أو متناسين الأضرار التي من الممكن ان تسبب بها هذه الظاهرة , وأنه لا يجوز تحت اي ظرف من الظروف اللجوء لحرق النفايات في الحاويات التي كلفت البلدية مبالغ مالية كبيرة , فلا يجوز اتلافها بهذه السهولة .!!

ولفتوا الى ضرورة العمل على إيجاد مراقبين على عمال الوطن الذين يقومون بحرق النفايات في الحاويات , وتحديد آليات مناسبة وجادة لجمع النفايات بالصورة المناسبة ودون التأثير على صحة وسلامة المواطنين .

وبينوا بأنه وفي المقابل لا بد أن يكون هناك تعاون فيما بين المواطنين وعمال الوطن الذين يعملون بجد وإجتهاد , في سبيل الابقاء على البيئة المحيطة بهم سليمة وخالية من الملوثات المختلفة .