جمعية البيئة للعمل التطوعي تحتفي بالمناسبات الوطنية / صور

كنانة نيوز –

مندوباً عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور عزمي محافظة، رعى الأمين العام للوزارة الدكتور نوّاف العجارمة فعلايات الاحتفال الوطني الذي نظمته جمعية العمل البيئي بمناسبة الأعياد الوطنية وزفاف سموّ وليّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بحضور رئيس الجمعية المهندس فاروق الهزايمة ومندوب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس منذر الكوفحي ومستشار وزير البيئة الدكتور أحمد فوزي عبيدات والنائب سالم الشلول وعدد من المسؤولين التروييين والمهتمين بالشأن البيئي في قاعة بلدية اربد الكبرى .

الدكتور العجارمة  اكد على اهمية الاهتمام بقضايا البيئة والجمعيات والمؤسسات التي تهتم بموضوع البيئة. وقال: بأن وزارة التربية والتعليم تُعلن إلتزامها التعاون مع جمعية العمل البيئي. فوزارة التربية والتعليم تقوم بمبادرات بهذا الخصوص في المدارس، وبدأت الوزارة بجعل الطلبة يُعيدون الكتب المدرسية إلى مدارسهم بعد انتهاء العام الدراسي، بدل رميها في الشوارع.

وثمّن العجارمة الجهود التي تقوم بها الجمعية للخروج بأعمال تنهض بالعمل البيئي في محافظة إربد، وشكر رئيس وأعضاء بلدية إربد على احتضانهم هذا الحفل، فالدور الأساسي للحفاظ على البيئة يقع على عاتق البلديات، ولا بُد من الإشارة إلى أن مسؤولية الحفاظ على البيئة تقع على جميع المؤسسات والجمعيات والمواطنين.

وأضاف بأن الانتماء للوطن ليس فقط بالاحتفالات، بل أيضاً بالحفاظ على مُقدّرات وممتلكات الدولة، واحترام القوانين. فكما للمواطن حقوق عليه أيضاً واجبات , وأنه يعتز بمحافظة إربد، فمنها كان أول الشهداء وأول الشعراء وخرج منها الأدباء والمثقّفين.

وأشار العجارمة الى أن المحافظة على البيئة أصبحت محور اهتمام جميع المستويات، لافتا إلى ضرورة أن تكون برامج التوعية البيئية مشتركة بين جميع الجهات الخاصة والحكومية، خاصة أن المحافظة على البيئة تخدم جميع الأجيال ولا تقتصر على جهة معينة.
وأشاد بالقائمين على الجمعية واهتمامهم في حماية البيئة ومشاركتهم في العديد من المبادرات، مؤكدا أن الوزارة تولي جل اهتمامها واستعدادها للتشبيك والتعاون مع الجمعيات البيئية والأطراف التي تساعد على المحافظة على البيئة وتحقيق تنمية بيئية مستدامة وتقديم الدعم اللازم لنجاحها.

من جانبه، ثمن المدير التنفيذي للجمعية المهندس فاروق الهزايمة، اهتمام الوزارة بالمبادرات المحلية التي تعمل على المحافظة على البيئة وزيادة وعي فئات المجتمع بأهميتها، مهنئا جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده بمناسبة الأعياد الوطنية , مستعرضا العديد من الإنجازات التي قامت بها الجمعية من مبادرات هادفة للحفاظ على البيئة المحيطة , وتدوير النفايات المختلفة والكتب والمجلات القديمة بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمعات المحلية , رافعا أصدق عبارات التهنئة والمباركة لجلالة الملك بمناسبة احتفالات الوطن بالاعياد الوطنية , مقدما شكره لكافة الهيئات والمؤسسات والافراد الداعمين والمؤازرين لمسيرة الجمعية .

والقى كل من المستشار البيئي الدكتور احمد عبيدات ومندوب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس منذر الكوفحي ورئيس مجلس التطوير التربوي في مناطق باربد المهندس ابراهيم الحموري كلمات اكدوا من خلالها على اهمية الحفاظ على البيئة المحيطة بنا , وأن مسؤولية الحفاظ عليها ليست منوطة بالضرورة بجهة معينة بحد ذاتها , بل هي مسؤولية جماعية تشاركية , مقدمين التهنئة والمباركة لجلالة الملك عبد الله بمناسبة احتفالات الوطن بالاعياد الوطنية وزفاف سمو ولي العهد ,

وتخلل الاحتفال فقرات فنية ومسرحية وغنائية قدمتها فرق من مدارس تابعة لالوية بني كنانة والرمثا والقصبة .

 

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.