رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2019/08/20
الرئيسية / اهم الأخبار / كتاب للباحث الزعبي عن الامثال الشعبية ودلالتها

كتاب للباحث الزعبي عن الامثال الشعبية ودلالتها

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

صدر مؤخرا عن دار اليازوري للنشر كتاب للباحث أحمد إبراهيم الزعبي حمل عنوانا ” الأمثال الشعبية ,,ومناسباتها” ويقع في 611 صفحة من القطع الكبير, وقد قســـــــــــــَّم الباحث الكتاب الامثال الشعبية حسب الحروف الابجدية المتسلسلة .

وأشار الباحث الزعبي الى أن فكرة جمع وتأليف الكتاب تولدت لديه نتيجة لرغبته بجمع الامثال الشعبية والريفية في مؤلف واحد , كونه يعتبر ذلك الامر من الموروث الشعبي الاردني , مركزا في عمله على الريف الاردني لأنه يشكل في مجموعه النموذج الشعبي الاوسع والاكثر تداولا للأمثال الشعبية في الاردن بصورة خاصة وفي الوطن العربي بصورة عامة , مراعيا الفروق في اللفظ والكلمات بين بعض الدول .

وبين الباحث الزعبي بأنه قد واجهته جملة من المصاعب في عملية الجمع التي بدأها وبالتعاون مع المرحوم والده , الا أنه تمكن من تجاوز هذه الصعاب من خلال بحثه المستمر الذي إستمر منذعام1994وإنتهى في عام 2015 حتى تمكن من إخراجه بهذه الصورة .

ولفت الباحث الزعبي الى أنه إستخدم علامات الترقيم وأفضل طرق الكتابة في عملية الجمع للامثال الشعبية ¸وأنه عمل على تبويبها وترتيبها وفق الاحرف الهجائية , مع مراعاة بعض الامور المتعلقة بأصول التحرير .
ووضع الباحث الزعبي في مقدمة الكتاب إهداء لمنطقته خرجاوالى زوجته واولاده , مقدما شكره الى كل من ساهم في إخراج الكتاب لحيز الوجود .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الثلاثاء..أجواء صيفية معتدلة

كنانه نيوز – تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها الإعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحدود …