رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/07/11

رئيس بلدية السرو فيصل مقدادي: يستعرض اهم الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل البلدية ..وهناك عطاء للطرق بقيمة 378 الف دينار

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تعاني بلدية السرو في لواء بني كنانه من جملة من التحديات التي من شانها الحيلولة دون تقديمها خِدماتها للمواطنين بالصورة المطوبة وبالشكل المناسب ,ومن بين هذه المشاكل والتحديات قِدم بعض الآليات فيها كالضاغطات التي باتت تشكل عبئا على موازنة البلدية نظرا لاستمرارية تعطلها , الى جانب عدم توفر المخصصات المالية لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية الهدمية والتي من شأنها الاسعهام في تحسين مستوى المواطنين الاقتصادي والمعيشي , وفق رئيسها فيصل محمد المقدادي .

وأشار المقدادي لكنانه نيوز بان موازنة البلدية تبلغ حوالي مليون و67 الف دينار , يذهب ما نسبته 56,5% بالمائة رواتب موظفين واجور عمال ,موضحا بانه من بين التحديات التي تواجه البلدية فضلا عما سبق الاشارة اليه ؛ النقص الكبير في الحاويات , فضلا على ان الجهات المعنية قامت بخصم ما قيمته 25 الف دينار من الموازنة ,مشكلة ما نسبته 12% منها ,الامر الذي حال دون تنفيذ مشاريع خدمية للمواطنين .

وبين المقدادي بان البلدية ماضية في تنفيذ مشروع خاص بفتح واعادة تأهيل وتعبيد شوارع بختلف مناطقها تم اقراره قبل ولوج جائحة كورونا بقيمة 378 الف دينار , وهو المشروع الوحيد الذي تنفذه البلدية .

وفيما يتعلق بملاحظة ساقتها له كنانه نيوز حول تراكم النفايات بالحاويات في عدد من مناطق البلدية ؛اوضح المقدادي بان الضاغطة المعنية بجمع النفايات من منطقة مجمع الدوائر في اللواء قد تعطلت ,وان البلدية بصدد العمل على ايجاد حلول جذرية لهذه المشكلة وستقوم وبالسرعة الممكنة على جمع النفايات المتراكمة من خلال ضاغطة اخرى .

وعلى ذات السياق بين المقدادي بأن أي قضية يثبت فيها شبهات فساد تحول مباشرة لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، مؤكدا انه سبق للبلدية ان حولت إحدى القضايا التي أثيرت حولها الشبهات.

ودعا المقدادي المواطنين لضرورة التعاون مع الكوادر المعنية بالبلدية كي تتمكن من القيام بالمسؤوليات المنوطة بها على الشكل الأمثل وبالصورة المطلوبة , موضحا بان البلدية تسعى وبكل ما اوتيت من قوة وعزم لتفعيل مبدأ التشاركية مع المجتمعات المحلية ترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبد الله الثاني في هذا المجال ,وبالصورة التي تأتي بالفائدة والمنفعة على كافة اطراف المعادلة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كنانه نيوز – سحبت في مدينة نيون السويسرية اليوم الجمعة، قرعة ربع نهائي دوري أبطال …