مجمع دوائر بني كنانه يفتقر لمواقف عامة للسيارات

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

يفتقر مجمع الدوائر في لواء بني كنانه ” مثلث سما الروسان ” للعديد من الخدمات الاساسية والبنى التحتية الضرورية والتي باتت تشكل ارقا للمواطنيين والمراجعين للدوائر الحكومية يوميا واهمها عدم وجود مواقف خاصة بالسيارات او كراجات خاصة مما يؤدي الى ارباك عملية السير ويؤدي الى وجود ما يسمى ب” الاصطفاف العشوائي ” و غني عن القول الآثار الناتجة عن ذلك .

ويطالب تجار ومواطنون في منطقة المجمع بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية لهذه المشكلة , حيث ان بعض المواطنين يقومون بركن سياراتهم ولايام معدودة امام محالهم التجارية , مما يضطرهم والحالة هذه الى البحث عن اماكن لوضع سياراتهم بها , وفي كثير من الاحيان تكون في اماكن بعيدة عن محالهم التجارية .

وبينوا بان على الجهات المعنية ضرورة العمل على استملاك اراضٍ لغايات إيجاد مواقف عامة في المنطقة التي تشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار لكونها تضم كافة الدوائر الرسمية في اللواء , وذلك للحيلولة دون وقوع المشاجرات بين المواطنين والتجار , وكي يتمكن المواطنون من وضع مركباتهم بها بدلا من تركها في الشوارع .

وقد تم طرح هذه القضية اكثر من مرة ومنذ زمن ولكن المشكلة ما زالت تراوح مكانها املين من المسؤولين في اللواء العمل بجدية لحل هذه المشكلة التي يعاني منها اهالي اللواء والمراجعين يوميا.

فيما يقوم بعض التجار بوضع الحجارة والطوب والكراسي أمام محالهم التجارية للحيلولة دون وقوف سيارات أمام محالهم طيلة ساعات النهار ,بحجة ان وقوفها يؤدي الى الحاق الضرر المادي بهم , ودفعهم الى ركن سياراتهم في أماكن بعيده عن محلاتهم التجارية وهذا السلوك يؤدي الى بعض الملاسنات ما بين التجار وبعض المواطنيين قد تصل الى الشجار.

ويرنو مواطنو اللواء الى المزيد من العناية والاهتمام بهذا الموضوع كونه يهم شريحة كبيرة من شرائح المجتمع المحلي فيه ,ويأملون بان تترجم اقوال المسؤولين في اللواء على اختلاف مستوياتهم الوظيفية لحقيقة على ارض الواقع , لا ان تبقى مجرد استعراضات صحفية واعلامية ,ووعود لا طائل وفائدة من ورائها ولامنفعة ترتجى .