رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/02/22

بدء استقبال طلبات الترشّح لجائزة “سحم الثقافية للإبداع الشبابي”

كنانة نيوز –  أعلن منتدى سحم الثقافي عن بدء استقبال طلبات الترشّح لجائزة “سحم الثقافية للإبداع الشبابي” وذلك بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس مدرسة حسين الطوالبة بالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية الشعلة . وقد حملت هذه الدورة اسم المرحوم الأستاذ حسين الطوالبة، وهي في مجالي الشعر العمودي والقصة القصيرة .

وبحسب الشروط العامة للجائزة فإن المشاركة مفتوحة للشعراء الأردنيين من كلا الجنسين من سن 15 الى 35 عاماً، وتكون المشاركة بنص واحد للشعر والقصة، وباللغة العربية الفصيحة لم يسبق نشرها في أية وسيلة إعلامية مكتوبة أو مرئية أو مسموعة، ولم تفز من قبل بجوائز شعرية مشابهة، ويكون آخر موعد لتلقي المشاركات نهاية يوم 15/3/2020م .

وقد خصصت اللجنة العليا للجائزة في منتدى سحم الثقافي مكافأةََ ماليةََ للجائزة، وعلى النحو التالي : المركز الأول: 300 دينار / للشعر المركز الأول: 300 دينار / للقصة المركز الثاني: 200 دينار / للشعر المركز الثاني: 200 دينار / للقصة المركز الثالث: 100 دينار / للشعر المركز الثالث: 100 دينار / للقصة تُعلن النتائج ويكرم الفائزون في الحفل الختامي لـ (جائزة سحم للإبداع الشبابي ) في بلدة سحم في مطلع شهر نيسان 2020 القادم .

ودعت اللجنة التنظيمية الراغبين في المشاركة من كلا الجنسين إلى تعبئة نموذج الترشيح وإرفاق القصائد على موقع منتدى سحم الثقافي (moltaqa.saham.@gmail.com ) هذا ويذكر أن ملتقى سحم الثقافي هيئة أردنية مسجلة لدى سجل الجمعيات الثقافية الأردنية ويتبع لوزارة الثقافة، ومقره في بلدة سحم، ونطاق عمله الجغرافي في المملكة الأردنية الهاشمية، وأهدافه إقامة الأنشطة الثقافية والإعلامية وتنظيم الجوائز الأدبية .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

رئيس الوزراء..يشكل لجنة الإطار الوطني الاستراتيجي للثقافة/أسماء

كنانه نيوز – قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تشكيل لجنة الإطار الوطني الاستراتيجي للثقافة …