تكدس زيت الزيتون في أوانيه مشكلة متجددة في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ناشد مزارعون ومواطنون في لواء بني كنانه المعنيين في وزارة الزراعة والمهتمين بالشأن الزراعي والنواب والمسؤولين بضرورة إيجاد الحلول والاسواق الخارجية  لتسويق زيت الزيتون المتكدس لدىهم  واصبح يشكل حملا ثقيلا على المزارعين لعدم قدرتهم على تسويقه بالرغم من الاسعار المتدنية والتي انعكست سلبا على المزارعين  وباتوا يعيشون ظروف اقتصادية صعبة جراء عدم قدرتهم على بيع منتوجهم من مادة زيت الزيتون.

 

وأشار مزارعون لكنانه نيوز بأنه باتوا يواجهون ظروفا معيشية غاية في الصعوبة جراء بقاء كميات كبيرة من زيت ا الزيتون المنتجة لديهم في”خوابيها واوانيها ” وانها بقيت عبئا عليهم وعلى اسرهم , في الوقت الذي استبشروا خيرا بحصولهم على هذا المنتج من زيت الزيتون , والذي ينتظرونه بصورة سنوية كي يتمكنوا من الوفاء بالالتزامات لمالية المترتبة عليهم .

ودعوا الى ان يقوم المسؤولون والمعنيون بالشأن الزراعي والنواب بالبحث عن اسواق سواء خارجية او محلية كي يتمكنوا من تسويق منتجاتهم من مادة زيت الزيتون وبالتالي كي يتمكنوا من الوفاء بالالتزامات المالية المترتبة عليهم , وان يقوموا بالواجبات المنوطة بكل واحد منهم في هذا المجال .

وهنا ؛ دعوا النواب لكي يقوموا بالبحث عن حلول جذرية وفاعلة وسريعة لهذه المشكلة , كونها تهم شريحة كبيرة من لمواطنين وليست محصورة بفئة دون اخرى , وتعتبر من المسائل العامة والمتعلقة بالمواطنين ومن القضايا العامة والتي تصب في أهم محور من محاور عملهم وفي صلبها .

وحذذروا من استمرارية هذا الوضع من عدم تسويق منتجاتهم من زيت الزيتون بالاسعار المعقولة وبالشكل الذي عليهم يعود بالنفع والفائدة, ويحول دون استمرارية معاناتهم التي بدأت تتشكل معالمها اولا باول ,