رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2019/12/09
الرئيسية / اهم الأخبار / ظاهرة تسرب الطلبة من المدارس هل من حلول؟

ظاهرة تسرب الطلبة من المدارس هل من حلول؟

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

دعت فعاليات تربوية وشعبية ومهتمون بالشأن التربوي في لواء بني كنانه لضرورة العمل على الحد من مشكلة تسرب الطلبة من المدارس، ذلك انها من الظواهر السلبية والتي تؤثر بصورة سلبية على أحد أهم عناصر العملية التعليمية والتعلمية وهي الطالب .

مديرة مركز المنصورة للتنمية البشرية مريم ملكاوي اشارت الى جملة من مشاهداتها اليومية -كون مركزها يقع بالقرب من مدرسة خاصة بالذكور- الى أنها تشعر بالحزن والأسى حينما تشاهد بعض الطلبة يتسورون جدران وأسوار مدرستهم ،وهم يغادرونها بحثا عن أمور ليست بذات فائدة ،وتراهم يضيعون اوقاتم بدون منفعة تعود عليهم او نفع،متمنية على الجهات المعنية تفعيل القوانين والتعليمات الناظمة لمثل هذه الحالات .

وأشار رئيس مجلس التطوير التربوي في مدارس بلدية خالد بن الوليد أحمد الملكاوي الى ضرورة التعاون فيما بين المؤسسات المعنية بالتربية وبين اولياء الامور ،كون مسولية محربة والحد من ظاهرة التسرب المدرسي ليست محصورة بجهة دون أخرى ،بل هي مسؤولية جماعية.

احدى مديرات المدارس الثانوية فضلت عدم الاشارة لاسمها اشارت الى ان نسبة تسرب الطالبات من مدارس الاناث اقل بنسب كبيرة عنها من مدارس الذكور،معزية الامر لجملة من العوامل الناتجة عن طبيعة الطالبات وانهم مجتهدات اكثر من الطلبة ، ةمنوهة بضرورة العمل على استمرارية التواصل فيما أولياء الامور والمدارس.

وعلى ذات السياق ؛لفت احد التربويين الى ان ظاهرة التسرب المدرسي من الظواهر السلبية على العملية التعليمية التعلمية،مبينا جملة من الاسباب المؤدية اليها والمتمثلة بعدم رغبة الطالب بالدراسة لاسباب مختلفة وعدم وعي بعضهم بما بدور حولهم والاهم ؛ ورفاق السوء ،داعيا اولياء الامور الى المزيد من التعاون فيما بينهم وبين المدارس كونها مسؤولية مشتركة فيما بين الجميع .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الاثنين.. تأثر المملكة بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية

كنانه نيوز – تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية في مختلف مناطق المملكة بنحو …