رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2020/06/04

موظفي الفئة الثالثة بتربية بني كنانه ينظمون وِقفة احتجاجية امام مبنى المديرية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

نفذ عدد من الموظفين من الفئة الثالثة في تربية لواء بني كنانه وقفة احتجاجية امام مبنى المديرية , مناشدين الجهات المعنية ضرورة العمل على تنفيذ مطالبهم من باب تحقيق العدالة في التعامل والمساواة بين الموظفين .

ووفق عريضة رفعوها لوزير التربية والتعليم حصلت كنانه نيوز على نسخة عنها فان مطالبهم تتمثل في مساواتهم مع موظفي الوزارات الاخرى من حيث العطل الرسمية وساعات العمل والعلاوات والحوافز وتطبيق بنود نظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بعملهم .

واضافت العريضة الى انهم يناشدون الجهات المعنية بزيادة رواتبهم بمبلغ قدره مائة دينار كون الرواتب التي يتقاضونها متدنية جدا , وشمولهم بالمكارم الملكية السامية اسوة ببقية العاملين بالوزارات , وتثبيت مسمياتهم الوظيفية كل حسب طبيعة عمله .

وبينت العريضة بان من بين المطالب ؛ ان تدرج اعمالهم ضمن المهن الخطرة , والعمل على زيادة اعداد الموظفين العاملين في هذه الفئة لغايات سد النقص الحاد والحاصل فيها ولتخفيف ضغط العمل عليهم , وأنه واعتبارا من اليوم الاول من العام القادم ستكون ساعات عملهم فقط 7 ساعات وفق نظام الخدمة المدنية .
ونوهت العريضة الى أن التوقف عن العمل والاضراب ؛ يعد من الاركان الاساسية في التعبير عن الحق في الاجتماع العام , كرسته المادتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة من الدستور الاردني .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الإفتاء,,يحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة

كنانه نيوز – دين ودنيا – أصدرت دائرة الافتاء العام، اليوم الأربعاء، فتوى للفئات التي …