الدعوة لتغليب لغة الحوار في كافة مناحي الحياة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

دعت فعاليات رسمية واهلية في لواء بني كنانه لضرورة تغليب لغة الحوار الهادف البناء في كافة أمور حياتنا اليومية , لما لهذه اللغة من آثار إيجابية تنعكس علينا أفرادا كنا ام مؤسسات , جاء ذلك في محاضرة دعت اليها مديرية زراعة لواء بني كنانه ندوة حوارية حول الاوراق النقاشية الملكية بالتعاون مع مركز المنصورة للتنمية البشرية برعاية متصرف اللواء الدكتور احمد عليمات وبحضور مديرة المركز مريم الملكاوي والمنسقة المهندسة سامية العبابنه في قاعة المركز .

وبينت الملكاوي بان للغة الحوار آثارا إيجابية ينعكس أثرها على كافة مناحي حياتنا اليومية , وهذا ما أكده جلالة الملك عبد الله الثاني في أوراقه الملكية النقاشية التي طرحها قبل سنوات , من منطلق إيمانه المطلق باهمية الحوار .

ولفتت الملكاوي الى للحوار سواء كان بين الافراد انفسهم وبصرف النظر عن جنسيتهم وجنسهم ولغتهم وعرقهم ولونهم او بين الجماعات نتائج إيجابية على الاطراف المتـــحاورة , كون الحوار سيبرز مجموعة من الافكار وبالتالي لا بد من الوصول لصيغة توافقية ترضى كافة الاطراف.

وأكدت الملكاوي بان جلالة الملك عبد الله الثاني أشار في اوراق ملكية نقاشية على ضرورة تقبل الرأي والرأي الآخر وان نبتعد عن التعنت والتصلب في الرأي ,لما لذلك من اهمية في حياة المواطنين اليومية , موضحة بان جلالته بين من خلال هذه الاوراق التصورات الأساسية في عمليات الحوار الهادف والمتزن والواقعي .

وأوضحت الملكاوي جملة من الامور المتعلقة بصفات المتحاورين , وأنه بات علينا واجب ان نحترم الآخرين وان نقدر ما يقولون , مبينة العديد من الدراسات والتصورات الناجحة في هذا المجال , مقدمة شكرها للهيئات والاشخاص المنظمين لهذه الفعالية .

ومن جانبها بينت المهندسة العبابنه بان مديرية زراعة لواء بني كنانه ومن منطلق وعيها وحسها ومن باب تفعيل مبدأ العلاقة التشاركية فيما بينها وبين المجتمعات المحلية قامت بعقد هذه الندوة الحوارية , مقدمة شكرها للجميع .

وعلى ذات السياق اشار الدكتور العليمات الى ان الحاكمية الادارية في اللواء تقوم وبصورة مستمرة وبالتعاون مع المؤسسات الاهلية والرسمية في اللواء بعقد محاضرات توعوية وتعريفية بالاوراق الملكية النقاشية لما لها من أهمية في حياة الشعوب أفرادا وجماعات .