فعاليات شعبية وتربوية ,,ضرورة استغلال المبادرات بامور تعود بالنفع والفائدة

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

دعت فعاليات تربوية واهلية ومعنية بضرورة العمل على تفعيل المبادرات التي تتبناها وتنفذها الجهات المختصة في أمـــــــــــور تعود بالنفع والفائدة على المجتمعات المحلية , لا أن نحصرها في عملية دهان ارصفة وجدران لم يمضِ على دهانها سوى شهور قليلة , او في حملات نظافة بغير جدوى .

وأشارت هذه الفعاليات الى أنه بات في ظل ما نعانيه من أوضاع اقتصادية ومعيشية واجب ان نستغل هذه المبادرات بصرف النظر عن الجهة المانحة والممولة في امور غير ما تم الاشارة اليه ,مثل إعداد غرف صفية مؤهلة ومجهزة لغايات تربوية , كالمختبرات الحديثة والمتطورة واعداد مسارح وغيرها .

ولفت المهندس مفيد محمود النعامنه الى انه بات علينا ان نستغل هذه المبادرات بانشاء غرف معنية باعداد طلبة مؤهلين قادرين على تحمل المسؤوليات المناطة بهم على الشكل الامثل , وتأهيل واعداد غرف خاصة باعداد طلبة اعلاميين من خلال إشراكهم في دورات تدريبية يتم عقدها في هذه الغرف بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة ليكونوا نواه لاعلاميين وغيرها من المجالات الحياتية .

وبين المهندس النعامنه بانه يوجد هناك مبادرات تنفذها جهات معينة تتعلق فقط بدهان جدران وغيرها ,متسائلا لم لا يتم استغلال مثل هذه المبادرات في مجالات تأهيل واعداد في إنشاء غرف خاصة – فضلا عما تقدم ذكره – بالموسيقى والفنون والكشافة وما شابه , واعداد مسارح حديثة متطورة ؟!

واشار المهندس النعامنه الى انه لا يمكن ان تنفذ مثل هذه المبادرات بمعزل عن المجتمعات المحلية التي نعيش بها , لذا كان لا بد من تفعيل مبدأ التشاركية فيما بين الجهات الرسمية المعنية والمجتمعات المحلية , وكذا الحال بالنسبة للجمعيات الخيرية والتعاونية المعنية .