الشناق..تسهم الجمعيات الخيرية في احداث تنمية مستدامة في كافة المجالات

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

افتتح رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية باربد الدكتور معين الشناق فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنة التدريبية بالاتحاد بحضور مدير التنمية الاجتماعية موسى الشبول وممثلي اللواء ذوقان عبيدات وايمان الزعبي في قاعة جمعية الرفيد الخيرية.

وأكد الدكتور الشناق على ان الاتحاد وضمن ترجتمته لفلسفته الرامية للارتقاء بمستوى العاملين بالجمعيات الخيرية من كافة المناحي القانونية والإدارية والمالية ؛ نفذت هذه الندوة التي تعتبر باكورة عمل اللجنة التدريبية بالاتحاد.

وبين الدكتور الشناق بان هذه الدورات التدريبية ستسهم في رفع قدرات العاملين بالجمعيات الخيرية في كافة المجالات المتعلقة بعملهم .

ولفت الدكتور الشناق بان من يحاول النيل من صورة وانجازات اي جمعية خيرية يعتلر تعد على كافة الجمعيات الخيرية بالمملكة ، داعيا للعمل بصورة جماعية للحفاظ على الصورة الناصعة للجمعيات الخيرية .

وزاد الدكتور الشناق بان عمل الاتحاد يقوم على ثلاثة أمور هي : القانونية والادارية والمالية ، موضحا بأن هذه الدورات التدريبية ستسهم في رفع قدراتهم والتقليل من حجم الاخطاء التي من الممكن أن تحدث خلال ممارسة العمل.

وأشار الشبول الى ان هذه الدورة سيسهم بصورة مباشرة في رفع قدرات العاملين بالجمعيات الخيرية وبالصورة التي نضمن معها عدم الوقوع بالأخطاء التي ترافق عملهم ، مقدما شكره وتقديره للجميع.

وأشار رئيس اللجنة التدريبية توفيق البشتاوي الى انه عقد هذه الدورة كباكورة لعملها ، وكانت البداية من بني كنانه؛ و أنه سيتم مناقشة وتدريب العاملين بالجمعيات الخيرية على مواضيع مالية وادارية وقانونية على امتداد ثلاثة أيام.
وبين عضو الاتحاد ذوقان عبيدات بأن الاتحاد عمل على تشكيل لجان متخصصة من بينها لجنة التدريب ؛ متمنيا التوفيق والنجاح للمشاركين بالدورة .

وكان مدير جمعية الرفيد الخيرية العقيد المتقاعد فاروق حسن عبيدات قد القى كلمة ترحيبية بالمشاركين بالدورة التدريبية , متمنيا التوفيق والنجاح وسداد الرأي للمشاركين فيها , معربا عن استعداد الجمعية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم .